الشريط الأخباري

تسجيلات صوتية تكشف تورط تركيا بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية

أنقرة-سانا

كشفت تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية رصدتها قيادة الدرك التركية في إطار التحقيق بقضية هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي ضد قوات الأمن التركية في بلدة اولوكشلا بمحافظة نيدا التركية في آذار من العام الماضي تورط جهاز المخابرات التركي بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية.

وذكرت صحيفة ايدينليك التركية أن اتصالا هاتفيا جرى بين ايهان اورلي وهو سوري من اصول تركمانية متهم في قضية الهجوم المسلح ضد قوات الأمن التركية في اولوكيشلا ومظفر يلماز لملقب بـ قسوم رصدته قيادة الدرك التركي كشف تهريب السلاح إلى سورية مشيرة إلى أن أورلي يؤكد وجود صواريخ غراد في محافظة مرسين جنوب تركيا في يد جهاز المخابرات التركي ويقول خلال المكالمة الهاتفية “إنه لا يمكن تسليمها قبل تقديم إشعار المصرف”.

وبينت الصحيفة أن اورلي وقسوم يتحدثان عن الصاغة الذين يتقاضون حصة من تجارة السلاح في مدينة الريحانية باسكندرون ويشيران إلى ضرورة احالة المبالغ المالية إلى المصرف.

كما أكدت الصحيفة أن أورلي وهيثم طوبالجا الذي يعمل لصالح جهاز المخابرات التركي حولا الأزمة في سورية المدعومة من الغرب وحكومة حزب العدالة والتنمية إلى مصدر ربح مشيرة إلى أن اورلي يعيش في بلدة يايلاداغي باسكندرون ويعمل داخل ما يسمى “المعارضة السورية” المدعومة من حكومة حزب العدالة والتنمية ودول الغرب فيما أخيه عادل اورلي هو قيادي فيما تسمى “كتيبة التركمان” الإرهابية.

وبينت الصحيفة أن اورلي يزود الإرهابيين بالسلاح من خلال ارتباطاته القوية بجهاز المخابرات التركي وعلاقاته في سورية ويتقاضى ملايين الدولارات لقاء ذلك ويتعاون مع جهاز المخابرات التركي وعصابات المافيا في العالم بمجال تجارة السلاح.

وكانت صحيفة جمهوريت التركية كشفت مطلع الشهر الماضي أن التحقيقات في قضية هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي ضد قوات الأمن التركية في بلدة اولوكيشلا بمحافظة نيدا كشفت أسباب التستر على القضية وأكدت مسؤولية جهاز المخابرات التركي في نقل الأسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية مشيرة إلى دور الإرهابي الفار طوبالجا الذي يعمل لصالح جهاز المخابرات التركي في نقل السلاح للتنظيمات المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة في سورية.

انظر ايضاً

صحيفة تركية: الإرهابيون يفرون من سورية إلى تركيا بسبب الضربات الجوية الروسية

أنقرة-سانا كشفت صحيفة ايدينليك التركية عن بدء هروب أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة من سورية إلى …