انطلاق فعاليات مهرجان الشعر السوري بثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

انطلقت في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس مساء أمس فعاليات مهرجان الشعر السوري الذي تقيمه مديرية الثقافة بالمحافظة بمناسبة يوم الشعر العالمي.sana

وتضمنت فعالية اليوم الأول التي يشارك فيها نخبة من الشعراء السوريين حفلا موسيقيا غنائيا أحيته الفنانة بادية حسن وقدمت خلاله مجموعة من الأغاني الطربية وقصائد للشاعر غسان حنا .

وأشار محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى في كلمة له إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الأدبية رغم الظروف التي يمر بها الوطن مؤكدا أن سورية ستنتصر بفضل تلاحم شعبها وجيشها وقيادتها وتضحيات شهدائها.

وبينت مديرة ثقافة بطرطوس ليندا ابراهيم أن المهرجان يهدف إلى نشر ثقافة الأدب والفن والحياة بدلا من ثقافة القتل والدمار التي يحاول الإرهابيون نشرها في سورية .

ولفت الشاعر حنا إلى أنه قدم عدة قصائد وجدانية منها قصيدتا طريق الجلجلة وام غسان أكد من خلالها دور الشعر وأثره في الوجدان الإنساني والعربي .sana.jpg0

حضر المهرجان أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس للحزب وفعاليات رسمية وشعبية.

وتتضمن فعاليات المهرجان الذي يستمر 5 أيام أمسيات شعرية وتكريما للشاعر الفلسطيني خالد ابو خالد وحفلا موسيقيا غنائيا لفرقة ايام زمان.

ويتم الاحتفال بيوم الشعر العالمي في 21 آذار من كل عام بهدف تعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم إضافة إلى تجديد الاعتراف وإعطاء زخم للحركات الشعرية الوطنية والإقليمية والدولية.

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)