الشريط الإخباري

إرهابي موقوف في لبنان:تورط ضابط متقاعد تابع لتيار المستقبل بدعم تنظيم إرهابي في سورية

بيروت-سانا

كشفت اعترافات إرهابي موقوف في لبنان عن تورط أحد أعضاء تيار المستقبل وزير العدل اللبناني الحالي أشرف ريفي واحد العسكريين التابعين للتيار العقيد المتقاعد عميد حمود بالاعتداءات التي شهدتها مدينة طرابلس الشمالية اللبنانية خلال الفترة الأخيرة وخاصة في العامين الماضيين وكذلك مسؤولية الأخير عن دعم تنظيم إرهابي في سورية يدعى وأعدوا في دليل إضافي على ضلوع بعض الأشخاص والقوى في لبنان بتنفيذ المؤامرة الخارجية الرامية لاستهداف سورية ولبنان وإثارة الفتنة فيهما.

فقد أقر الإرهابي المدعو سعد المصري أمام المحكمة العسكرية اللبنانية أمس كما أفادت صحيفة السفير اللبنانية بتورط حمود وهو من تيار المستقبل وريفي بالاعتداءات التي شهدتها مدينة طرابلس شمال لبنان وبتحمل الأول المسؤولية عن إرسال الأسلحة والذخائر والعتاد إلى منطقة باب التبانة في المدينة الشمالية إضافة إلى تشجيع الثاني لمسلحي المدينة الذين يسمون قادة المحاور.

كما كشفت اعترافات الارهابي المذكور ومعه عدد من الموقوفين عن دعم حمود التنظيم الإرهابي المسلح المسمى وأعدوا الذي ينفذ أعمالا إجرامية إرهابية في سورية إلى جانب تنظيمات إرهابية أخرى فيها حيث يتزعم هذا التنظيم الإرهابي المدعو غياث جمعة الذي بايع تنظيم داعش الإرهابي ثم فجر نفسه منذ أقل من شهر ونصف الشهر بحاجز للجيش اللبناني في رأس بعلبك شرق لبنان.

ونقلت السفير عن الإرهابي المصري قوله إن وزير العدل اللبناني الحالي نفسه عمل قبل استلامه هذا المنصب على تشجيع متزعمي المسلحين في طرابلس والذي يطلق عليهم صفة قادة محاور حيث كان يقول لهم أنتم مثل أبنائنا تاج على رؤوسنا تدافعون عن شرفنا.

وأكد الإرهابي المصري أن معظم المجموعات المسلحة وبعضها من خارج طرابلس كانت تتبع لحمود الذي كان يمدها بالأسلحة وخاصة قواذف ار بي جي والهاون ورشاش بي كي سي كما كان يرسل مجموعات لتدريب بعض المسلحين الذين لا يعرفون استخدام أنواع جديدة من الأسلحة.

يذكر أن مدينة طرابلس شهدت العام الماضي سلسلة عمليات إرهابية استهدفت المدنيين من أبنائها والجيش اللبناني خصوصا وأسقطت العديد من الضحايا إضافة إلى تفجير إرهابي استهدف مقهى في منطقة جبل محسن بالمدينة في العاشر من كانون الثاني بداية العام الجاري أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من أبناء المدينة.

وكان القضاء اللبنانى ادعى قبل يومين على 17 لبنانيا بجرم الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي وهم ستة موقوفين و11 فارا بينما أصدر قاضي التحقيق العسكري في المحكمة العسكرية اللبنانية قرارا اتهاميا بحق هؤلاء بجرم الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي بهدف القيام بأعمال إرهابية والقتال ضد الجيش اللبناني في طرابلس وقتل ومحاولة قتل عسكريين وإثارة الفتنة ومحاولة السفر إلى سورية عبر مرفأ طرابلس للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي مستندا إلى مواد تصل عقوبتها إلى الاعدام.

انظر ايضاً

إصابة ضابط وجندي عراقيين بانفجار قنبلة في بغداد

بغداد-سانا أصيب ضابط وجندي عراقيان جراء انفجار قنبلة هجومية اليوم في العاصمة بغداد. وأوضحت قيادة …