الشريط الإخباري

السوريون في عيدي الأم والنوروز: سننتصر بالحب والفرح-فيديو

دمشق-سانا

يصر السوريون رغم المعاناة والوجع الذي ألم بهم على الاحتفال بأعيادهم ولاسيما عيدي الأم والنوروز اللذين يصادفان اليوم للتأكيد على انتصارهم بالحب والفرح على قوى الشر والظلام.

ويأتي التزامن بين عيدي الأم والنوروز كما ترى الأم هدى حجار “كفرصة للتعبير عن الفرح والمحبة والوحدة بين السوريين” أملة أن تعود الأفراح وبهجة الأعياد إلى سورية وأن يلهم الله أمهات الشهداء والجرحى الصبر والسلوان.

وتقول حجار” أنا على يقين أن سورية ستتنتصر وسيعود الربيع ليمحو ما خلفه الإرهاب من دمار وأحزان” مضيفة “رغم أنني لم أفقد ابنا لي إلا أنني أحس بآلام الأمهات اللواتي فقدن أبناءهن شهداء ومهما قيل من كلمات أو عبارات فإنه لا يمكن التعبير عما يخالجهن من ألم ومعاناة”.

بدوره يرى أبو تقلا الذي اصطحب زوجته وابنته الصغيرة إلى إحدى حدائق دمشق أن عيدي الأم والنوروز يدلان على استمرارية الفرح” رغم الغصة والحزن اللذين يشعر بهما السوريون” مبينا أن “العيد الحقيقي يكون بعودة الأم سورية معافاة من كل الأوجاع ومنتصرة على جميع الشرور”.

من جهتها تعرب أم تقلا عن أملها بأن يحفظ الله جميع الأمهات السوريات ويبارك لهن في عيدهن ويلهمهن الصبر على الجروح الكبيرة التي أصابتهن مضيفة.. “إنني أعايد أيضا كل أم شهيد ضحت بابنها فداء للوطن الأم سورية التي كانت على الدوام حنونة ورحيمة بكل أبنائها”.

وتشير أم تقلا إلى أن عيد الأم هذا العام “لن يكون سهلا أبدا على الأمهات اللواتي فجعن بأبنائهن” مؤكدة في الوقت ذاته أن “السوريين أقوياء بأمهات الشهداء اللواتي ضحين بأغلى ما يملكن في سبيل عزة الوطن وكلهن ثقة أن المستقبل سيكون أجمل بفضل وحدة الشعب والجيش والقيادة”.

وأم عمار التي اصطحبت أولادها في نزهة قصيرة تلفت إلى أن الأم تتميز بالخير والحب والعطاء وكذلك عيد النوروز الذي يمثل أفراح الربيع وتفتح الأزهار مضيفة “مهما قدمنا لامهات الشهداء لن نستطيع أن نوفيهن ولو قليلا مما قدمنه ليعود الوطن آمنا معافى”.

من جهته دعا الطالب في كلية الهندسة المعمارية علاء الشالح إلى أن يعيد الله هذا اليوم على أمه وجميع الأمهات بالفرح والخير والبركات مشبها الأم السورية الحنون والمعطاءة بـ” الربيع الذي يزهر على الجميع وينشر الخضرة والنماء في كل مكان”.

ولعيدي الأم والنوروز مكانة وحضور خاص في قلوب جميع السوريين حيث يشكلان معا مناسبة اجتماعية مهمة تلتقي فيها الأسر والعائلات على أمل أن يكون الغد أفضل من ذي قبل.

وسيم العدوي