الشريط الإخباري

جولة جديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 الخميس

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الجولة القادمة من المفاوضات بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد بشأن ملف طهران النووي ستبدأ يوم الخميس القادم.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم في ختام جولة المفاوضات التي جرت في مدينة لوزان السويسرية يومي 19 و20 آذار الحالي وشارك فيها من الجانب الروسي سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية “إن الأطراف استمرت ببحث الحلول الوسط حول المسائل المتبقية واتفقت مبدئيا على بدء الجولة القادمة من المفاوضات يوم 26 آذار”.

والتقى ريابكوف خلال هذه الجولة مع نظيريه الإيرانيين عباس عراقجي وماجد تاخت رافانتشي وويندي شيرمان النائب الأول لوزير الخارجية الأمريكي للمسائل السياسية وهيلغا شميد نائب رئيس جهاز السياسة الخارجية الأوروبية والمديرين السياسيين في وزارات خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا فضلا عن مدير دائرة التحكم بقوات وزارة الخارجية الصينية.

وكانت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد أجرتا الأسبوع الماضي جولة مفاوضات جديدة فى مدينة لوزان السويسرية لحل القضايا الخلافية العالقة بينهما حول الملف النووي وقد أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عقب مباحثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري أن المفاوضات النووية وصلت إلى مرحلة حساسة.

كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم أن بلاده تتمتع بإرادة كافية لإجراء المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد مشيرا إلى أن الاتفاق حول الملف النووي قابل للتحقيق وليس هناك شىء لا يمكن تسويته وعلى الطرف الآخر من المفاوضات أن يتخذ القرار النهائي في هذا المجال.