الشريط الإخباري

الفنانون السوريون ينعون الراحلة أنطوانيت نجيب عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي

دمشق-سانا

عبر سنوات من العمل الدرامي الراقي قدمت الفنانة الراحلة أنطوانيت نجيب أدواراً متنوعة برعت في أدائها حتى استطاعت حفر اسمها في الدراما السورية بحروف من ذهب.

وفي ذاكرة الجمهور السوري كان اسم أنطوانيت مرتبطا بصورة نعيمة بطلة مسلسل الفصول الأربعة الذي دخلت عبره إلى بيوت وقلوب السوريين جميعاً.

وكما هي حاضرة في قلوب جمهورها كانت لها محبة كبيرة لدى رفقاء الدرب من الممثلين وزملاء المهنة الذين نعوها بحروف من حب ووفاء على صفحات التواصل الاجتماعي فور إعلان خبر رحيلها حيث كتبت الفنانة سلاف فواخرجي: “بكل الوداعة التي كنت عليها وبكل الحب الذي تمتلكينه للآخرين ولي، كان لي نصيب جميل منك في بداياتي وخلال مسيرتي، وكم كنت ممتنة لوجودك في العديد من الأعمال والذي تصرحين به علناً أنه من أجلي”.

وتابعت: “لا أنسى أبداً عندما طلبت إليك تشريفي في مشهد واحد في فيلمي رسائل الكرز فلم تتواني لحظة بل شكرتني بجملة تركت أثراً في قلبي وقلت، شكراً لك يا بنتي فأنا أصولي من الجولان الحبيب، وداعاً أيتها الغالية يا ابنة الجولان الحبيب لروحك الرحمة وكل السلام”.

أما الممثل أيمن زيدان فنعاها بعدة كلمات: “الغالية أنطوانيت نجيب، لروحك الرحمة والسكينة” في حين نعتها الفنانة ماريانا معلولي بكلمات عبرت عن محبتها الكبيرة لها وحزنها لعدم قدرتها على وداعها، أما الفنانة تولاي هارون فكتبت: “سنشتاق لك يا أم ورفيقة الجميع”.

وشريكتها في مسلسل الفصول الأربعة الفنانة مها المصري قالت: “الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب في ذمة الله، وداعاً نعيمة، الله يرحمك”.

الممثلة شكران مرتجى نعت الفنانة الراحلة بكلمات عبرت عن حزنها الكبير لها حيث كتبت: “اللطف وحب الحياة، هذا صباح قاس مثل الكثير من الصباحات، البقاء لله وليكن ذكرك مؤءبداً، وداعاً ياغالية”.

أما الفنان محمد حداقي فدون: “كل العزاء لأهل ومحبي القديرة الراحلة أنطوانيت نجيب، لروحك السلام” ونعاها المخرج السوري محمد زهير رجب قائلاً: “رحلت حبيبة الكل، القلب الطيب المحب”.

الفنانة أمل عرفة التي نشرت صوراً للممثلة الراحلة وعلقت بالقول: “أنطوانيت نجيب الرحلة لم تكن سهلة وداعاً الله يرحمها” ونعاها أيضاً الممثل مصطفى الخاني الذي نشر صورة تجمعهما وقال: “أنطوانيت نجيب في ذمة الله الصبر لأهلك وأحبابك”.

وبرعت الفنانة الراحلة أنطوانيت في عدة أدوار وخاصة دور الأم كما قدمت عدة عروض مسرحية متميزة واستطاعت بقدراتها وموهبتها أن تتقمص العديد من الشخصيات التي أسندت إليها.

شذى حمود وميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القديرة أنطوانيت نجيب… الأم الحنون أغلقت آخر صفحة من تاريخ حياتها في مدفن باب شرقي بدمشق-فيديو

 دمشق-سانا شيع جثمان الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب اليوم من كنيسة الصليب في دمشق بحضور كوكبة …