الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: أنظمة صواريخ اسكندر دمرت منشآت لتخزين الأسلحة الغربية في أوكرانيا-فيديو

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الصواريخ الروسية “إسكندر إم” العملياتية التكتيكية دمرت مستودعات لتخزين الأسلحة والمعدات التي تقدمها دول الناتو للنظام الأوكراني.

وذكرت الوزارة أن “أطقم منظومة “إسكندر إم” التابعة لوحدة الصواريخ بالمنطقة العسكرية الشرقية نفذت إجمالاً خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس أكثر من 50 ضربة صاروخية على أهداف مختلفة تم خلالها تدمير مرافق البنية التحتية العسكرية والقوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية وكذلك مستودعات الأسلحة والمعدات العسكرية التي قدمتها دول الناتو لها”.

ونشرت الدفاع الروسية مقاطع فيديو للعمل القتالي لأطقم المنظومة وهي تضرب منشآت البنية التحتية العسكرية المهمة والقوى العاملة والمعدات التابعة للجيش الأوكراني مؤكدة أن منظومة الصواريخ هذه تسمح بتوجيه ضربات عالية الدقة ضد أي أهداف تقع على مسافة لا تزيد على 500 كيلومتر.

يشار إلى أن منظومة صواريخ “اسكندر” تم تطويرها في مكتب تصميم كولومنا للهندسة الميكانيكية وهي ورشات مجمعات عالية الدقة وتشتمل المنظومة المخصصة للجيش الروسي على نوعين من الصواريخ باليستية ومجنحة ويمكن لها أن تحمل رؤوساً نووية.

ودخلت المنظومة الخدمة ضمن ألوية الصواريخ التابعة للقوات البرية الروسية بدلاً من صواريخ “توتشكا أو”.


متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لحظة بلحظة… آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

فيبورني: نظام مكافحة الإرهاب مطلوب في المناطق الجديدة من روسيا فيستو: العقوبات الغربية على روسيا …