نشاطات ثقافية وترفيهية متنوعة ضمن المخيمات الصيفية لشبيبة الثورة

دمشق-سانا

وضعت منظمة اتحاد شبيبة الثورة خطة عمل للصيف الجاري تتضمن تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية والفنية والفكرية المتنوعة ضمن المخيمات الصيفية التي ستقام بمختلف المحافظات.

وذكر رئيس المنظمة سومر ظاهر لنشرة سانا الشبابية أن المنظمة باشرت بتنفيذ المخيمات على مستوى الروابط والفروع على أن تنفذ مخيمين مركزيين في منطقة بلودان بريف دمشق خلال شهر آب المقبل.

ولفت ظاهر إلى أن المخيمات الفرعية تنفذ على مستوى الفروع في أغلب المحافظات وتشمل14 مخيماً يضم كل مخيم منها أكثر من ألف شاب وشابة من طلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية على أن ينفذ مخيمان مركزيان في منطقة بلودان بريف دمشق يضمان300 طالب وطالبة 150 منهم من المرحلة الاعدادية و150 من الثانوية يتم انتقاؤهم من المتميزين في المخيمات التي نفذت على مستوى الفروع بأغلب المحافظات.

كما أوضح أن النشاطات التي تتضمنها المخيمات الصيفية سواء أكانت على مستوى الروابط أم الفروع أم المركزية تشمل جملة من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والفنية والفكرية المتنوعة والتي تسهم بدعم وتنمية مهارات ومواهب المشاركين وتشجيع الشباب على الإبداع وتعزيز فكرة العمل التطوعي لديهم وملء أوقات فراغهم بنشاطات مفيدة.

وأكد عدد من الشباب المشاركين في المخيمات الشبيبية أهميتها في تنمية مواهبهم ومهاراتهم الفكرية والجسدية وتبادل الخبرات فيما بينهم وتنمية حس المسؤولية وروح العمل الجماعي والمبادرة لديهم وتطوير قدراتهم وتعزيز مفهوم الانتماء الوطني من خلال تنمية القيم الاجتماعية والوطنية والمساهمة الإيجابية الفعالة في المجتمع كونها تشجع على العمل التطوعي والإنتاجي.

وتأسست منظمة اتحاد شبيبة الثورة عام 1968 وتهدف إلى إعداد جيل الشباب وتنمية مهاراته الفكرية والجسدية وتأهيله وتحصينه ليمارس دوره كاملاً بالمجتمع.

بشرى معلا وتغريد خضور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شبيبة الثورة تطلق حملة تشجير على طريق المطار بريف دمشق

ريف دمشق-سانا ضمن حملة التشجير “منقدر نرجعها خضرا” أطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة مكتب العمل …