القوات العراقية تقضي على 3 إرهابيين انتحاريين بالرمادي

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية اليوم على ثلاثة ارهابيين انتحاريين حاولوا تفجير انفسهم في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن نائب قائد الفرقة الذهبية في الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي قوله “إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وبمساندة عناصر من الشرطة تمكنت من صد هجوم بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة حي الأندلس أعقبه هجوم آخر بواسطة انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين في حي الضباط وسط مدينة الرمادي”.

وأضاف الخزرجي ان القوة تمكنت من قتل الإرهابيين الانتحاريين الثلاثة وتفجير السيارة المفخخة دون وقوع أي خسائر بشرية.

من جهة ثانية أعلنت وزارة حقوق الانسان العراقية عن العثور على مقبرة جماعية تضم رفات أكثر من 50 شخصا في محافظة كركوك شمال العراق.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة كامل أمين في تصريح صحفي أن المقبرة عثر عليها في قرية بشير في كركوك.

يشار إلى إن قيادة عمليات بغداد أعلنت أمس الأول مقتل 16 إرهابيا من تنظيم “داعش” بينهم قناصان وتدمير 12 مقرا لهم في عمليات شرق الكرمة في محافظة الأنبار غرب البلاد.

القوات العراقية تضبط عبوات ناسفة للإرهابيين شمال بغداد

كما ضبطت الأجهزة الأمنية العراقية 15 عبوة ناسفة في مخبأ سري لتنظيم داعش الإرهابي شرق صلاح الدين شمال شرق بغداد .

وقال قائد شرطة محافظة ديالى الفريق الركن جميل الشمري اليوم في حديث لـ السومرية نيوز إن قوة أمنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي ضبطت 15 عبوة ناسفة تزن الواحدة منها 30 كيلو غراما من المتفجرات في مخبأ سري لتنظيم داعش الإرهابي في أطراف منطقة مطيبجة شرق صلاح الدين.sana.sy-16

وأضاف الشمري أن عملية ضبط العبوات جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة.

يشار إلى أن القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر تمكنت في وقت سابق من تحرير عدد من مناطق محافظة صلاح الدين أبرزها منطقة العلم الاستراتيجية وقرية البو عجيل من تنظيم داعش الإرهابي والسيطرة على معظم مناطق مدينة تكريت.

وفي محافظة البصرة جنوب العراق أكدت وزارة الدفاع العراقية أن قيادة عمليات البصرة نفذت عملية استباقية لملاحقة العناصر الإرهابية وألقت القبض على خلايا نائمة في المحافظة.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تم اعتقال عدد من العناصر الذين صدرت بحقهم مذكرات قبض والذين يتواجدون كخلايا نائمة في المحافظة ومصادرة الأسلحة المتوسطة مشيرة إلى مقتل أحد المطلوبين.

مصدر أمني عراقي: القضاء على انتحاريين اثنين وتدمير 3 سيارات مفخخة

إلى ذلك قضت القوات العراقية المدعومة بعناصر الحشد الشعبي وأبناء العشائر اليوم على انتحاريين إرهابيين حاولا التسلل إلى منطقة الفتحة شمال تكريت.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين قوله “إن انتحاريين ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابي حاولا اليوم التسلل إلى منطقة الفتحة شمال تكريت لكن القوات الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر أحبطت ذلك التسلل وتمكنت من قتلهما في الحال”.

وفي سياق متصل ذكر المصدر ذاته أن “تلك القوات تمكنت أيضاً من صد هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على منطقة الفتحة” لافتاً إلى أن السيارة كانت قادمة من سلسلة جبال حمرين.

من جهته قال مصدر امني في محافظ الانبار لقناة السومرية نيوز “إن طيران الجيش العراقي التابع الى القوة الجوية تمكن من تدمير سيارتين مفخختين شرق قضاء الكرمة في المحافظة”.

انظر ايضاً

26 وفاة و1388 إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجلت وزارة الصحة العراقية 26 حالة وفاة و1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …