الشريط الأخباري

حضور مميز لاتحاد شبيبة الثورة في الفعاليات الثقافية لمعرض الزهور

دمشق-سانا

أضافت مشاركة منظمة اتحاد شبيبة الثورة في الفعاليات التي تقيمها وزارة الثقافة على هامش معرض الزهور الدولي بنسخته الـ 42 طابعاً خاصاً من خلال تنوع الفعاليات التي قدمتها وسط حشد كبير من الحضور.

وبدأت الفعالية التي احتضنها المسرح الروماني بالمراسم الخاصة بفرقة دمشق حيث قدمت باقة متنوعة من المعزوفات الوطنية وسط تفاعل الجمهور وتلا ذلك تقديم فيلم وثائقي قصير عرف بمنظمة اتحاد شبيبة الثورة كما قدمت فرقة الفنون الشعبية لفرع دمشق لوحات فلكلورية ووطنية راقصة.

وأدت فرقة معهد شبيبة الأسد في الميدان بقيادة الموسيقي يوسف ابراهيم توليفة من الأغاني الوطنية والحماسية التي تغنت بأمجاد دمشق الأبية إضافة إلى تقديم فقرات متنوعة تخللها لوحات فلكلورية متنوعة.

وجسدت فرقة الرقة للفنون الشعبية من خلال عرضها الفني لوحات تراث الرقة من خلال اداء رقصات تراثية مشهورة كاللالا والدلعونا.

وفي ختام الفعاليات عرض في الهواء الطلق الفيلم الروائي الطويل (غيوم داكنة) إخراج أيمن زيدان وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.. هذا الفيلم الذي كتبه زيدان بالشراكة مع ياسمين أبو فخر.

شارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين وائل رمضان ولينا حوارنة ونور علي بالاشتراك مع محمد حداقي وضيف الفيلم جود سعيد والطفل ديفيد مهاد الراعي وتمثيل كل من علاء قاسم ومازن عباس ومحمد زرزور وغالب زيدان.

هادي عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً