الشريط الأخباري

جلسات نقاش حول تمكين الشباب في دير الزور

دير الزور-سانا

خلصت جلسات النقاش التي أقامتها اللجنة الفرعية للسكان في محافظة دير الزور بالتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان إلى ضرورة تكثيف الدراسات والبحوث عن الوضع الراهن للشباب وربط مخرجات التعليم المتوسط والعالي بمدخلات سوق العمل وإعطاء الشباب الفرصة للاستثمار الزراعي من خلال إعطائهم مساحات من أراضي أملاك الدولة لمشاريع يقومون بها وتعديل القوانين والنظم التي تدفع الشباب للهجرة.

ودعا المشاركون خلال جلسات النقاش إلى إقامة حاضنات أعمال وإدخال وتشجيع الاستثمار في المعلومات والاقتصاد المعرفي.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر أن جلسات النقاش التي أقيمت في مركز قدرات لتمكين الشباب تحت عنوان “استراتيجية وطنية لتمكين الشباب” واستمرت ليومين شارك فيها متطوعون شباب من الجمعيات الأهلية في المحافظة وتضمنت عرضاً مفصلاً عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب وشرحاً للمصطلحات والكلمات المفتاحية حول الاستراتيجية والتمكين والشباب والوطنية.

وأوضحت الخاطر أن النقاش تناول جوانب التمكين من النواحي العلمية والمهنية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى مجموعة كبيرة من التحديات والفرص والمقترحات.

وأشار عدد من المشاركين إلى أن الجلسات مكنتهم من تقديم آرائهم في القضايا المطروحة ومناقشتها بجدية وفاعلية داعين إلى تكثيف الجهود لمنح الشباب دورهم في إعادة إعمار سورية وبناء ما خربه الإرهاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

278 باحثاً يشاركون في دورة تدريبية لإعداد دراسة حول واقع تنشئة الأطفال

دمشق-سانا يشارك 278 باحثاً في جميع المحافظات في الدورة التدريبية التي تقيمها الهيئة السورية لشؤون …