الشريط الإخباري

هيئة الأسرى الفلسطينيين تحذر من تدهور الحالة الصحية لـ18 أسيراً

القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين اليوم من تدهور الحالية الصحية لـ18 أسيراً مريضاً يحتجزهم الاحتلال الإسرائيلي في معتقل “الرملة” وسط ظروف صحية صعبة وافتقار لأدنى المقومات الطبية اللازمة.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها: إن من بين الحالات المحتجزة في المعتقل المذكور الأسير رائد ريان والذي يعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك ولا يزال مستمراً برفضه تلقي أي نوع من المدعمات.

وأوضحت الهيئة أن الأسير نور الدين جربوع يعاني من وجود فتحة في ظهره لم تلتئم حتى الآن والتهابات حادة مكان الجرح إضافة إلى انخفاض كمية الدم في الجسم والفيتامينات فيما يعاني الأسير جمال زيد من مشاكل في الكلى ومن آثار جلطة سابقة وهو بحاجة لتناول دواء مميع بشكل منتظم إضافة إلى معاناته من أمراض النقرس والضغط والسكري والكولسترول وعدم انتظام ضربات القلب والتي تتطلب تناول أدوية بشكل منتظم.

وأشارت هيئة شؤون الأسرى إلى أنه يقبع في معتقل الرملة الأسرى الذين يعانون أمراضاً مزمنة شديدة الخطورة كمرضى السرطان والقلب والمقعدين الذين تتعمد سلطات الاحتلال إهمال أوضاعهم الصحية ضمن سياسة الموت البطيء التي تتبعها بحق الأسرى والتي أسفرت عن استشهاد العشرات داخل المعتقلات أو بعد الخروج منها بوقت قصير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة الأسرى: على المجتمع الدولي الالتفات لحال مئات المرضى بالمعتقلات

القدس المحتلة-سانا طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين المجتمع الدولي بالالتفات إلى