الشريط الإخباري

موقع فرنسي: مقتل طفل فرنسي قاتل مع إرهابيي داعش في سورية

باريس- سانا

كشف موقع ميترونيوز الإخباري الفرنسي أن طفلا فرنسيا عمره 13 عاما قاتل مع الإرهابيين في تنظيم داعش وقتل في سورية.

وقال الموقع في خبر أورده أمس إن الطفل ذهب إلى حمص مع عائلته التي تنحدر من ستراسبورغ منذ بضعة أسابيع حيث قاتل في صفوف داعش وقتل في سورية.

من جانبه نقل الصحفي ديفيد طومسون مراسل اذاعة فرنسا الدولية آر إف آي عن الإرهابي أبوبكر الفرنسي قوله إنه جيد للصغير تحديداً وهو في هذا العمر وفي مثل هذه الظروف أن يكون عضواً في داعش وأن يقتل.

وأضافت الإذاعة أن إثنين من أشقاء الارهابي قتلوا أيضاً فيما باتت بندقية القتيل في متناول يد العديد من الأطفال الآخرين المرتبطين بداعش.

وكشف تقرير حديث للأمم المتحدة أن التنظيمات الارهابية لاتقوم بتجنيد الصغار فحسب بل هي مضت ابعد من ذلك إلى إستخدام الأطفال كإنتحاريين بمن في ذلك الأطفال المعوقين بعد عمليات بيع أولئك الأطفال إلى التنظيمات والجماعات الإرهابية من قبل أسرهم.

وشرح التقرير أيضاً كيف حولت داعش بعض الأهالي إلى دروع بشرية لحمايتها من الضربات الجوية أو إستخدامهم لتصنيع القنابل للإرهابيين.

كما أصدرت محكمة فرنسية حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات على رجل ساعد مراهقة في الرابعة عشرة من عمرها على الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وذكرت اسوشيتيد برس أن المدعو رياض بن شيخ حصل على حكم بالسجن مدة ثلاث سنوات لمساعدته فتاة تدعى توني توكسيكو من مدينة ليون الفرنسية على الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وشهدت فرنسا التي دعمت وشجعت حكومتها الإرهاب في سورية وصدرته إليها إحدى حالات ارتداده إليها بسلسلة هجمات إرهابية طالت في البداية في السابع من كانون الثاني الماضي صحيفة شارلي ايبدو وفي اليوم التالي متجرا ومقهى وحوادث إطلاق نار نفذها جميعها أشخاص على صلة بتنظيمات إرهابية مثل داعش وغيرها فيما تمكنت زوجة أحد الإرهابيين من منفذي الهجمات من الهرب إلى تركيا بعد ساعات معدودة من تنفيذ الاعتداءات والتسلل عبرها فيما بعد إلى سورية.

انظر ايضاً

إصابة ضابط وجندي عراقيين بانفجار قنبلة في بغداد

بغداد-سانا أصيب ضابط وجندي عراقيان جراء انفجار قنبلة هجومية اليوم في العاصمة بغداد. وأوضحت قيادة …