الشريط الإخباري

توزيع 340 سلة غذائية على أهالي مخيم اليرموك

دمشق-سانا

بدعم من الحكومة السورية وزعت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب ووكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا أمس 340 سلة غذائية على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأوضح المدير العام للهيئة علي مصطفى في تصريح لـ سانا أن المساعدات الموزعة باشراف اللجنة العليا للاغاثة بلغت 57891 سلة غذائية و11618 صحية منذ 30 كانون الثاني عام 2014 مشيرا إلى أنه تم توزيع الدفعة الأخيرة من السلل الغذائية على الأهالي في شارع فلسطين قرب بلدية اليرموك بالمخيم وفي شارع نسرين في حي التضامن.

ولفت مصطفى إلى أن النقطة الطبية التابعة لوكالة الاونروا ومنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني استمرت بمعالجة المرضى وتقديم الدواء لهم كما قامت جمعية نور للإغاثة والتنمية بتوزيع الخبز وعدد من السكريات والمتممات الغذائية مشيرا إلى أنه تم اخراج 8 حالات مرضية الى مشافي دمشق ليصبح مجموع الحالات التي تم إخراجها 4653 حالة.

وكان مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي أعلن في الخامس من الشهر الحالي استئناف توزيع المساعدات الغذائية لمخيم اليرموك بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة ومنعها وصول المساعدات الى أهالي المخيم عبر اطلاق النار على موقع التوزيع.