الشريط الإخباري

ذا هيل: خبراء ينتقدون خطة الإدارة الأمريكية بشأن أزمة نقص حليب الأطفال

واشنطن-سانا

انتقد خبراء أمريكيون خطة ادارة الرئيس جو بايدن بنقل أطنان من حليب الأطفال بواسطة الطيران العسكري الأمريكي من أوروبا متسائلين ما إذا كان سيكون له أثر ملموس في حل أزمة نقص الحليب الحادة في البلاد.

ونقلت صحيفة ذا هيل الأمريكية عن بيتر بيتس الموظف السابق في إدارة الغذاء والدواء قوله إن “برنامج الإدارة الأمريكية استخدام الطيران العسكري بهدف تسريع شحنات حليب الأطفال من أوروبا للتخفيف من الأزمة التي يواجهها الأمريكيون يمكن اعتباره إشارة وليس وسيلة حقيقية للخروج من الأزمة مع سعي بايدن لإظهار نفسه وكأنه يقدم حلولاً للمشكلات”.

من جهتها قالت ندى ساندرز أستاذة إدارة سلسلة التوريد في جامعة نورث ايسترن إن الشحنات التي وصلت يومي الأحد والأربعاء الماضي ليست كافية لسد الحاجة والطلب” مضيفة إن “من المتوقع أن يستغرق إعادة الإنتاج ما يزيد على ثلاثة أشهر لسد النقص”.

وأشارت إلى أن “الوضع الراهن في أوكرانيا ساهم في تفاقم الأزمة بسبب عرقلة إمدادات المكون الرئيسي في بعض التركيبات وهي زيت بذور عباد الشمس”.

وكان مصنع تديره شركة “ابوت” لتصنيع حليب الأطفال الرضع في الولايات المتحدة توقف بعد أن أغلق المنظمون خط إنتاجه للاشتباه في أنه ملوث ببكتيريا مسببة للأمراض.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصربي ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس 2024

باريس-سانا تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي فردي التنس في أولمبياد باريس 2024 إثر فوزه …