الشريط الأخباري

بوشلين: إرسال أطقم السفن الأجنبية المتواجدة في ميناء ماريوبول إلى بلدانهم

دونيتسك-سانا

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين أنه تم إرسال جميع أطقم السفن الأجنبية المتواجدة في ميناء ماريوبول إلى بلدانهم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوشلين قوله في تصريح صحفي اليوم “تم إرسال الأطقم الأجانب إلى بلدانهم وقدمت وزارة خارجية جمهورية دونيتسك كل الدعم من أجل ذلك ولا توجد مشاكل أما بالنسبة للسفن فهي موجودة لأسباب مختلفة”.

ولفت بوشلين إلى أن مسألة تحديد ملكية السفن الأجنبية المتبقية في الميناء ومصيرها سيتم حسمها أيضاً عن طريق وزارة الخارجية مشيراً إلى أن بعض السفن سيرسلها أصحابها إلى دولهم ويتم الآن فحصها لكن لا يمكنها مغادرة المكان إلى أي جهة أخرى لأن منطقة المياه حول الميناء كانت ملغومة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن خروج 5 سفن أجنبية من ميناء ماريوبول بعدما علقت فيه بسبب الألغام التي نشرتها القوات الأوكرانية.

من جهة اخرى أعلن بوشلين أن قوات بلاده دخلت مناطق خيرسون وزابوروجيه وخاركوف في أوكرانيا مؤكداً استحالة حماية إقليم دونباس دون الوصول إلى حدود الجمهوريتين.

وقال بوشلين “وحداتنا موجودة في عدد من المناطق وهنا أتحدث عن مناطق خيرسون زابوروجيه وخاركوف فالأمر لا يتعلق بتحرير خاركوف ولكن يتعلق بحماية جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين بالكامل”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دونيتسك: الجيش الأوكراني يمنع وصول الإمدادات الإنسانية للسكان

دونيتسك-سانا أكد رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين أن الجيش الأوكراني يمنع ويعترض الإمدادات الإنسانية …