الشريط الإخباري

بوليانسكي: الغرب يستخدم الأوكرانيين وقوداً للحرب ضد روسيا

الأمم المتحدة-سانا

أكد النائب الاول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن الغرب يستخدم الأوكرانيين “وقوداً لحرب بالوكالة” ضد روسيا.

وقال بوليانسكي في اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس: “قلق الزملاء الغربيين على أوكرانيا والأوكرانيين انتهازي وأناني للغاية؛ إنهم يحتاجونهم اليوم فقط كوقود للحرب في حرب بالوكالة ضد روسيا حتى آخر أوكراني” لافتاً إلى أن الدعوات لوقف إطلاق النار في أوكرانيا تهدف إلى إعطاء كييف فرصة لتلتقط أنفاسها.

وأضاف بوليانسكي: “المتطرفون والنازيون الجدد لا يترددون في الاختباء من جيشنا في مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول الأوكرانية وبعد شهر من الحصار قالوا إنه طوال هذا الوقت كان يوجد معهم مدنيون ولم يتحدثوا حول هذا الأمر من قبل وبهذا الشكل فإنهم قد كشفوا عن أنفسهم مرة أخرى لأن المدنيين يمكن أن يوجدوا هناك على شكل دروع بشرية فقط”.

وقال بوليانسكي: “أنتم تحاولون إعادة كتابة التاريخ الحديث بطريقة معادية لروسيا كما أنكم تتواطؤون مع التكهنات الأكثر جنوناً لبعض زملائنا في أوروبا الشرقية فيما يتعلق بدور الاتحاد السوفييتي في تحرير أوروبا والعالم بأسره من النازية، يبدو أن هذا يسهل عليكم عدم ملاحظة المظاهر الصارخة للنازية الجديدة في أوكرانيا ما يجعل نزع النازية عن هذا البلد أحد أهداف عمليتنا العسكرية الخاصة”.

وأكد بوليانسكي أن الهدف من العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا هو حماية شعب دونيتسك ولوغانسك وروسيا من التهديد القادم من أراضي أوكرانيا لافتاً إلى أنه يجب القيام بذلك بالنسبة للأوكرانيين الذين أصبحوا رهائن لسلطاتهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوليانسكي: روسيا لن تسمح بانجرار مجلس الأمن وراء ألعاب واشنطن و(إسرائيل) القذرة في غزة

موسكو-سانا أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن بلاده لن تسمح لمجلس …