سلوتسكي: على واشنطن ولندن التوقف عن توريد الأسلحة إلى كييف

موسكو-سانا

طالب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي الولايات المتحدة وبريطانيا بوقف توريد الأسلحة إلى أوكرانيا والاعتراف بمسؤوليتهما عن الأزمة العالمية المتفاقمة.

ونقلت وكالة تاس عن سلوتسكي قوله على قناته بموقع تلغرام رداً على تصريح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن لندن تخطط لتزويد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة “حان الوقت لأن تعترف الولايات المتحدة وبريطانيا بمسؤوليتهما عن الأزمة العالمية التي نجمت عن سياستهما المتهورة في اوكرانيا ووقف توريد القنابل إلى كييف.. عواقب ذلك قد تكون مؤسفة تماماً على العالم بأسره”.

وأوضح سلوتسكي أن “رعاة نظام كييف الغربيين يسعون إلى الاستمرار في استخدام أوكرانيا كأداة في المواجهة مع روسيا” مشدداً على أن “موسكو حذرت من أن “النهج غير المسؤول للأمن العالمي قد يترتب عليه عواقب لا يمكن التنبؤ بها وإذا فشلوا في رؤيتها فعندئذ كما أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فإن أي شحنات أسلحة لأوكرانيا ستكون أهدافاً مشروعة للقوات المسلحة الروسية خلال العملية الخاصة لنزع السلاح من نظام كييف وهذا ما يحدث بالفعل في واقع الأمر”.

وكان رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أكد في الـ 19 من الشهر الماضي أن إحلال السلام في أوكرانيا مرتبط بقيام الولايات المتحدة ودول الناتو بالوقف الفوري لتوريد الأسلحة والمرتزقة إلى كييف وتوريد المساعدات الإنسانية بدلاً من ذلك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

واشنطن بوست تحذر من التدفق العشوائي للأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا

واشنطن-سانا حذرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية من أن إدخال الأسلحة إلى أوكرانيا بشكل كبير وعشوائي …