الشريط الإخباري

فيرشينين: تصرفات واشنطن في مجلس حقوق الإنسان (مسرح عبثي)

موسكو-سانا

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين أن حملة واشنطن وتصرفاتها لإخراج روسيا من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هي بمثابة مسرح عبثي.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فيرشينين قوله “الولايات المتحدة التي تعتبر نفسها قاطرة للديمقراطية وحقوق الإنسان لا تفي هي نفسها بالمعايير الرسمية للعضوية في مجلس حقوق الإنسان”.

ولفت فيرشينين إلى أنه من بين 12 اتفاقية دولية رئيسية لحقوق الإنسان وبروتوكولات اختيارية لها صدق الجانب الأمريكي على خمسة منها فقط مبيناً أنه على الرغم من دعواتها للمساواة بين الجنسين فإن واشنطن على سبيل المثال لم تنضم بعد إلى اتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة.

وأشار إلى أن مظاهر العنصرية والتمييز العنصري في الولايات المتحدة اتخذت طابعاً منهجياً وهيكلياً حيث تصرفت أمريكا كدولة معتدية وأطلقت العنان للحروب في جميع مناطق العالم متسائلاً .. هل تم تحميل الأمريكيين المسؤولية عن الانتهاكات العديدة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في سورية والعراق وليبيا ويوغسلافيا … وأوضح فيرشينين أن دولة لديها مثل هذا السجل الحافل في مجال خرق حقوق الإنسان توصي اليوم حول أي من الأعضاء يستحق البقاء في مجلس حقوق الإنسان وقال.. “في النهاية تصرفات الولايات المتحدة في المجلس عبارة عن تصرف عبثي ومن الصعب تسمية هذا الوضع بطريقة أخرى”.

وفي وقت سابق صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان بسبب الأحداث في أوكرانيا ورداً على ذلك أعلنت موسكو انسحابها من المجلس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فيرشينين وهادي يبحثان الأوضاع في سورية والمنطقة

موسكو-سانا بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة في …