الشريط الإخباري

غلوبال تايمز: العقوبات الأمريكية ضد روسيا مغامرة جيوسياسية سيدفع ثمنها العالم

بكين-سانا

وصفت صحيفة غلوبال تايمز الصينية العقوبات الأمريكية ضد روسيا بأنها “مغامرة سياسية متهورة وغير مدروسة” سيدفع ثمنها العالم بأسره.

وأوضحت الصحيفة أن ارتفاع معدلات التضخم في أنحاء العالم يشير بوضوح إلى نتيجة العقوبات الأمريكية والغربية المتهورة ضد روسيا مؤكدة أن المزاعم والاتهامات التي توجهها واشنطن إلى دول أخرى بشأن مسألة التضخم ما هي سوى محاولة فاشلة لتحويل الذنب ومؤامرة خبيثة الغرض منها إخفاء إخفاقات الإدارة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك أدنى شك في أن ارتفاع أسعار الطاقة والسلع الذي غذته الأزمة الأوكرانية والعقوبات الاقتصادية الغربية غير المدروسة بقيادة الولايات المتحدة ضد روسيا أدى إلى تفاقم التضخم العالمي.

وأضافت”في الوقت الذي لم تتعاف فيه سلاسل التوريد العالمية بالكامل بعد من وباء كورونا يؤدي الوضع في أوكرانيا والعقوبات ضد روسيا إلى تفاقم انقطاع الإمدادات فالعالم يشهد نقصاً في موارد الطاقة والمواد الخام والمواد الغذائية ودول العالم في ظل هذه الظروف تتحمل العبء الأكبر من المغامرات الجيوسياسية للولايات المتحدة”.

كما شددت الصحيفة على أن هذه العقوبات والإجراءات القسرية تلحق ضرراً خطيراً بمصالح الدول النامية غير المحمية من التضخم المرتفع في استيراد المواد الغذائية والسلع الأساسية الأخرى معتبرة أن “الصورة المستقبلية قاتمة وفي مثل هذه الظروف يبقى الأمل في ألا يلوم الغرب الآخرين بل إن يركز على حل العدد المتزايد من المشاكل الاقتصادية المحفوفة بالعواقب العالمية الخطيرة”.

وحملت روسيا الدول الغربية المسؤولية عن الأزمة الغذائية الوشيكة في العالم بسبب انتهاجها سياسات العقوبات ضد موسكو حيث أشار النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي خلال اجتماع عقده مجلس الأمن الدولي أمس الأول إلى أن “أكبر عامل لعدم الاستقرار والمشاكل الوشيكة لا يكمن في العملية العسكرية في أوكرانيا بل في الإجراءات العقابية المفروضة بحق موسكو بهدف قطع الإمدادات اللوجستية والنماذج المالية القائمة لسداد ثمن أي إمدادات من روسيا باستثناء الطاقة التي يحتاج إليها الغرب”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

83 بالمئة من الألمان يعارضون العقوبات الأمريكية ضد روسيا

برلين- سانا أظهر استطلاع للرأي أن الأغلبية الساحقة من الألمان يعارضون العقوبات الأمريكية ضد روسيا …