الشريط الإخباري

83 بالمئة من الألمان يعارضون العقوبات الأمريكية ضد روسيا

برلين- سانا

أظهر استطلاع للرأي أن الأغلبية الساحقة من الألمان يعارضون العقوبات الأمريكية ضد روسيا ويرون أن الهدف منها خدمة الاقتصاد الأمريكي على حساب تدمير الاقتصاد الأوروبي.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته مجلة دير شبيغل الألمانية أكد 83 بالمئة ممن استطلعت آراؤهم رفضهم لهذه العقوبات وأيدها فقط ستة بالمئة فيما قال 77 بالمئة ان الهدف منها خدمة المصالح الاقتصادية الامريكية على حساب الدول الأوروبية لإجبارها على شراء الغاز الأمريكي والاستعاضة به عن امدادات الغاز الروسي مؤيدين بذلك موقف حكومة بلادهم.

وكان وزير الخارجية الألماني سيغمار غبرييل جدد أمس الأول رفض بلاده لهذه العقوبات وقال في حديث مع المجلة: “لن نقبل أي تطبيق للعقوبات الأمريكية ضد الشركات الأوروبية تحت أي ظرف من الظروف”.

يشار إلى أن العقوبات الجديدية الامريكية المفروضة على روسيا تشمل على وجه الخصوص تقليص المدة القصوى لسوق تمويل المصارف الروسية الخاضعة للعقوبات الى 14 يوما وتقليص مدة اقراض شركات قطاع النفط والغاز الخاضعة للعقوبات لمدة تصل الى 30 يوما كما ان القرار اقترح أيضا النظر في امكانية توسيع نطاق القيود المفروضة على الدين السيادى لروسيا الاتحادية ومنع الشركات الأوروبية من العمل مع شركات النفط والغاز الروسية.

انظر ايضاً

غلوبال تايمز: العقوبات الأمريكية ضد روسيا مغامرة جيوسياسية سيدفع ثمنها العالم

بكين-سانا وصفت صحيفة غلوبال تايمز الصينية العقوبات الأمريكية ضد روسيا بأنها “مغامرة سياسية متهورة وغير …