تدفق نبع التنورية وزيادة غزارة نبع عرى في السويداء

السويداء-سانا

أدت الهطولات المطرية والثلجية التي شهدتها محافظة السويداء مؤخرا ًإلى تدفق نبع التنورية وزيادة غزارة نبع عرى المربوطين على شبكة مياه الشرب إضافة إلى جريان الوادي المغذي لسد حبران.

وذكر مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه أصبح بالإمكان الاستفادة من ينبوعي التنورية وعرى خلال الفترة الحالية كمصدر أساسي لتأمين مياه الشرب دون الحاجة الى تشغيل بعض الآبار حيث تتراوح غزارتهما بين 40 و50 متراً مكعباً بالساعة ويغذي النبع الاول قريتي رساس وسهوة البلاطة والنبع الثاني قريتي عرى والمجيمر لافتا إلى وجود ينابيع أخرى موسمية قد تدخل في إطار الاستفادة منها خلال الأيام القادمة.

ولفت شقير إلى أهمية عودة تدفق بعض الينابيع المربوطة مع شبكة مياه الشرب في تخفيف التكاليف المترتبة على تشغيل الآبار وصيانتها وخاصة في حال تواصل التدفق لفترات طويلة وذلك مرتبط بالهطل المطري على مدار الموسم الشتوي.

وبين شقير أن جريان الأودية المغذية للسدود التي تؤمن مياه الشرب حصل فقط على سد حبران وبانتظار حدوث جريان لأودية مغذية لسدود أخرى خلال الأيام القادمة بناء على الأحوال الجوية المتوقعة وبعد ذوبان الثلوج في بعض المناطق المرتفعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …