طلبة جامعة البعث يطالبون بافتتاح كليات جديدة وتأمين مخابر لطلاب طب الأسنان

حمص-سانا

دعا الطلبة المشاركون بالمؤتمر السنوي لفرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بجامعة البعث إلى افتتاح كليات جديدة وتأمين المكان المناسب لطلاب كلية الهندسة المعلوماتية ورفد الكلية بالتجهيزات المناسبة وافتتاح مركز للتدريب الجامعي وتأمين مخابر عملية لطلاب كلية طب الأسنان.2

وطالبوا بتغطية المدينة الجامعية بنقطة طبية أو سيارة اسعاف وتوحيد المقررات الدراسية بين جميع المحافظات فيما يتعلق بالامتحان الوطني الطبي الموحد وافتتاح اختصاصات جديدة وتحسين المخابر وتوفير المعدات الطبية للمعهد الصحي ورفع نسبة المقبولين من الخريجين الأوائل في المعاهد من3 إلى 10 بالمئة للكليات المماثلة واحداث ماجستير في بعض الكليات كالسياحة وتطوير المناهج والخطط الدراسية بما يتناسب واحتياجات سوق العمل.

وبين محافظ حمص طلال البرازي أن جامعة البعث بكل كوادرها اسهمت باستمرار العملية التعليمية والتدريسية كما احتضنت العديد من المؤسسات خلال سنوات الأزمة مؤكدا أن إعادة الإعمار ستكون بسواعد جميع أبناء الوطن وخاصة كوادر الجامعة وطلابها.3

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح أن الجامعة تعمل بكامل طاقتها لتأمين كل ما يحتاجه الطلبة لجهة الكوادر التدريسية والقاعات والمخابر إضافة إلى افتتاح اختصاصات جديدة.

وأشار محمد عيسى أمين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية المؤتمر في تعزيز الروح التشاركية مؤكدا أن الطلبة هم الشعلة المضيئة التي انارت بثقافتها درب الصمود والتحدي في وجه الإرهاب.

وبين رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بحمص علاء داؤود أهمية المؤتمر في طرح مشكلات الطلبة وهمومهم والعمل على حلها بالسرعة القصوى.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلبة سورية ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء قيادة فرع الحزب ومدير تربية حمص وحشد كبير من الطلبة.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …