الشريط الإخباري

عبد اللهيان: ضرورة اعتماد السبل الدبلوماسية لتسوية مشكلات الشرق الأوسط

طهران-سانا

جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان التأكيد على ضرورة اعتماد السبل الدبلوماسية لتسوية المشكلات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط مبينا أن إيران تنتهج دبلوماسية “ذكية متعددة الأبعاد” تجاه القضايا الإقليمية.

ونقلت قناة العالم الإخبارية عن عبد اللهيان قوله اليوم “إن دبلوماسية إيران تجاه التطورات على الساحات السورية والمصرية والبحرينية واليمنية شفافة وقائمة على الحوار الشامل والمؤثر لتسوية الأزمات”.

وأشار إلى أن بعض الأطراف الأجنبية تحاول مفاقمة مشكلات المنطقة من خلال بث الفتنة في ظل ظاهرة الإرهاب والتطرف لافتا إلى أن الفرصة ما زالت متوافرة للتعاون الإقليمي الشامل على الصعيدين السياسي والدبلوماسي لمكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء أسس السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

من ناحية ثانية أوضح عبد اللهيان أن اللجوء إلى التطرف أدى إلى انعدام الأمن في البحرين مبينا أن بعض اللاعبين الحكوميين ساهموا بتوجهاتهم المتطرفة في زعزعة الاستقرار في هذا البلد وهذه التوجهات لا تخدم أيا من الأطراف سواء في البحرين أو أي بلد آخر في المنطقة.

وكان وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أكد أمس الأول أن التنظيمات التكفيرية فى المنطقة تقاتل نيابة عن الكيان الصهيوني موضحا أن مخططات هذا الكيان من خلال توظيف إرهابييه في سورية قد باءت بالفشل بفضل صمود الشعب والجيش السوري.

انظر ايضاً

عبد اللهيان: الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة الإرهاب والإبادة الجماعية

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يواصل سياسة …