كرماني: تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يهدد السلام والأمن العالميين

طهران-سانا
أدان عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محمد علي موحدي كرماني الممارسات والمجازر التي يرتكبها ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي بحق المسلمين في المنطقة معتبرا هذا التيار المتطرف مناهضا للاسلام وتهديدا للسلام والأمن العالميين ولجميع الاديان والمذاهب والقوميات.
وأكد موحدي كرماني في خطبة صلاة الجمعة اليوم في طهران أن حماة الإرهاب الغربيين يسعون وراء مصالحهم المادية والهيمنة على مصادر نفط العراق ونهب ثرواته وهدفهم ايجاد سوق للأسلحة والمعدات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أن التنظيم الارهابي المذكور “مقبل على الهزيمة” وأن الجيش العراقي يعمل في ظل الدعم الشعبي على اقتلاع جذوره معتبرا أن ما يحدث في العراق الان ليس نزاعا داخليا بل هو نزاع بين حماة البشرية وأعدائها.
وأشار موحدي كرماني إلى دعم الغرب لهذه المجموعة الإرهابية وقال “يتصور الاستكبار ان بامكانه عبر ممارسات القتل والارهاب الذي تقوم به المجموعات الارهابية الوقوف امام انتشار السلام وتنامي نفوذ الثورة الإسلامية الايرانية” مشددا على فشل مخططات الاستكبار في هذا الصدد في ظل ثقافة الجهاد والشهادة والمقاومة في العالم الاسلامي.
وأضاف موحدي كرماني ان الاسلام يدافع عن حق البشرية في الحياة فيما يريد الجناة المستكبرون لأن يخضع الجميع لهم بالقوة موضحا أن الاستكبار يحفر قبره بنفسه لدعمه العنف والإرهاب في العالم.
وأشار موحدي كرماني الى الجرائم البشعة والهمجية التي يرتكبها تنظيم “دولة العراق و الشام ” الإرهابي باسم الاسلام وقتله المسلمين بكل قساوة وقال .. ان ما يوءلم هو حدوث الخلاف بين المسلمين في مواجهة هؤلاء الجناة لكنه اضاف الوقت ذاته “لحسن الحظ ان هذه الخلافات آخذة بالتضاوءل وجرت ادانة قتل الاخوة المسلمين”.
واستغرب موحدي كرماني تشدق حماة هؤلاء الارهابيين بالدفاع عن الديمقراطية فيما هم يقدمون الدعم لهذه المجموعة الارهابية والمتطرفة داعيا المحافل الدولية ومنها منظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز والجامعة العربية والجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة خاصة مجلس الامن الدولي والمنظمات الإنسانية لإدانة ممارسات تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابية أكثر من ذي قبل وبحزم أكبر.
وأشار عضو مجلس خبراء القيادة في إيران إلى أن الإسلام هو ضحية الارهاب فيما يقوم الكيان الصهيوني ونظام الهيمنة باشاعة التخويف من الإسلام وقال.. إنهم يسعون لتقديم صورة عن الاسلام متسمة بالعنف ولكن ليعلموا بان هذا التيار العنيف والمناهض للاسلام والانسانية يعتبر تهديدا للسلام والامن العالمي وجميع الاديان والمذاهب والقوميات.
واعتبر موحدي كرماني أن أحد أهداف هذه المجموعة الارهابية هو حرف أنظار الرأي العام العالمي والمسلمين عن جرائم كيان الاحتلال الصهيوني بحق شعوب المنطقة وايجاد الانحراف في طريق مقاومة هذا الكيان المحتل.