الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض يتقدم بشكوى قضائية ضد أردوغان حول حجم ممتلكاته المعلنة

أنقرة-سانا
تقدم النائب عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض اتيلا كارت بشكوى قضائية ضد رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان حول حجم ممتلكاته مطالبا بإعداد مذكرة تحقيق برلمانية ضده.
ونقلت صحيفة جمهوريت عن كارت قوله في عريضة الشكوى: “إن أردوغان المرشح للانتخابات الرئاسية نقل ملكية أمواله إلى أبنائه وبناته وأقاربه حسب اتفاق عقده معهم” لافتا إلى انتهاك أردوغان بهذا العمل قانون الإعلان عن حجم الممتلكات والرشوة والفساد.
وأشار كارت إلى أن ممتلكات أردوغان التي لا يعرف مصدرها ازدادت بشكل لا يتوافق مع دخله مؤكدا أن أردوغان حقق مكاسب غير شرعية ونقل أمواله إلى أقاربه وفقا لاتفاق عقده معهم حسب المعطيات الملموسة التي ظهرت مؤخرا.
إلى ذلك قالت صحيفة جمهوريت إن أردوغان أعلن عن حجم ممتلكاته بعد ترشحه للانتخابات الرئاسية حيث تحيط الشكوك بقائمة ممتلكاته كما تحيط به وبالأوساط المقربة منه.
ولفتت الصحيفة إلى أن أردوغان يزعم أنه لا يملك حتى منزل حسب قائمة ممتلكاته المعلنة في الوقت الذي يملك فيه عددا كبيرا من الفلل في منطقة كسيكلي وتشاتالجا باسطنبول و اورلا بازمير فضلا عن المبالغ النقدية التي هربها إلى خارج تركيا بعد التحقيقات في قضية الفساد والرشوة وحساباته السرية في بنوك سويسرا.
وبحسب قائمة ممتلكات أردوغان التي أعلنها أمس فإنه لا يملك سوى قطعة أرض يقدر ثمنها بـ 10 آلاف ليرة تركية وسيارة ثمنها 080ر234 ألف ليرة إضافة إلى مبالغ نقدية في حسابه بالبنوك فيما تشير المصادر الإعلامية التركية إلى أن حجم ممتلكاته تفوق أضعاف ما أعلن عنها.

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو يكشف المزيد من فضائح النظام التركي

أنقرة-سانا جدد كمال كليتشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض