الشريط الإخباري

جامعة دمشق: خطة لتحفيز وتشجيع الطلاب في إطار حملة عيشها غير

دمشق-سانا

أعدت جامعة دمشق خطة خاصة تتضمن تقديم مبالغ مالية تحفيزية للطلاب المتفوقين ومنحهم حسومات للمشاركة في الدورات التدريبية واللغوية إضافة لإقامة نشاطات تشجيعية وذلك في إطار مشاركة وزارة التعليم العالي في حملة عيشها غير2015.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس الجامعة الدكتور محمد حسان الكردي ان الجامعة ستمنح في اطار المبادرة التي تستمر طيلة العام الجاري الخريجين العشرة الأوائل من كل اختصاص ممن لم يرسبوا بأي مقرر مكافأة مالية قدرها 15000 ليرة سورية للعام الدراسي 2014-2015/.

وأضاف أن خطة الجامعة تتضمن ايضا منح طالب الماجستير والدكتوراه في الجامعات الذي يحصل على الدرجة خلال سنوات الدراسة النظامية دون تمديد أو إيقاف تسجيل مكافأة قدرها 25000 ليرة خلال الفترة من 2-1-2015 ولغاية 31-12-2015 أما في درجة الماجستير في كليات الطب فتمنح هذه المكافأة للحائز أعلى معدل في هذه الفترة.

واشار الكردي الى ان الجامعة وفي اطار مشاركتها بالحملة عملت على توسيع شريحة المتفوقين المستفيدين من المنح المالية والخدمات المزمع تقديمها وذلك ان اللائحة الداخلية من قانون تنظيم الجامعات تنص على منح مكافآت للثلاثة الاوائل فقط. ولفت إلى ان الغاية من هذه الخطوة تحفيز الطلبة وخلق روح المبادرات الفردية لديهم ودعم ثقتهم بقدرتهم على النجاح موضحا أن الجامعة ستدعم إدارات الكليات لإقامة حفلات التخرج للطلاب وتنفيذ أنشطة مرافقة تعزز من قدرة الطلاب على التحصيل العلمي والتفاعل مع المجتمع بمختلف مؤسساته.

وتأتي مشاركة المؤسسات التعليمية في حملة عيشها غير2015 في إطار سعي منظومة التعليم العالي لتشجيع التفوق والتميز وتحفيز الطلاب على إنهاء تحصيلهم العلمي والانخراط في سوق العمل والبدء برسم مسارهم المهني والمساهمة في عملية التنمية وإعادة الإعمار.