الشريط الإخباري

العربي أولاً بدوري الشباب الثاني للكاراتيه للفئات العمرية- فيديو

حلب-سانا

اختتمت بطولة دوري الشباب الثاني للكاراتيه الذي أقيم في صالة الأسد الرياضية بحلب بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من مختلف المحافظات والهيئات الرياضية.

وحقق نادي العربي المركز الأول في الترتيب العام للبطولة وجاء في المركز الثاني نادي بردى تلاه نادي الشرطة المركزي.

ففي منافسات الكاتا الفردي أحرز خالد أبو علوان ذهبية فئة تحت 16 عاما وهديل أبو رسلان ذهبية فئة تحت 18 عاماً وحسن صحناوي ذهبية تحت 21 عاماً وألفت برمبو ذهبية فوق 18 عاماً.

وفي فئة القتال الفردي ذكور وإناث تحت 16عاماً احتل العربي المركز الأول تلاه عمال حمص ثم نادي الجلاء وضمن منافسات تحت 18 عاما جاء العربي بالمركز الأول تلاه نادي شرطة دمشق وحل نادي الجيش في المركز الثالث.

أما فئة تحت 21 عاما فجاء نادي الشرطة المركزي بالصدارة تاركاً المركز الثاني لنادي جرمانا والثالث لنادي شرطة حلب بينما احتل نادي بردى المركز الأول بفئة فوق 18 عاما تلاه شرطة حلب ثم نادي جرمانا.

رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي إن اتحاد اللعبة يولي اهتماماً كبيرا بالأندية لأن النادي هو أساس تطوير الرياضة مشيراً إلى أن لجنة المسابقات تسعى إلى اقامة دوري بثلاث مراحل في دمشق وحلب واللاذقية وبنظام النقاط الذي يؤهل اللاعب للمشاركة ببطولة النخبة.

ولفت ميا إلى أن البطولة هي مرآة تعكس عمل اللجان الفنية والتنظيمية والإدارية وقد أصبحت لدينا خبرات وطنية قادرة على تنظيم البطولات على المستوى الدولي بعد أن قام الاتحاد بتأهيل كوادر متخصصة من المدربين والحكام مبيناً أن طموح اتحاد اللعبة هو الوصول إلى العالمية وهو هدف ليس بالبعيد فلدينا باتحادنا من المؤهلات والقدرات ما يكفي للوصول إلى هذا الهدف.

ماهر كنعان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أشار إلى أن البطولة حققت نجاحاً تنظيمياً وفنياً منوهاً بقدرة مدينة حلب على تنظيم المزيد من البطولات على مستوى الأندية أو المنتخبات.

بدوره رئيس اللجنة الفنية للكاراتيه في حلب زكوان زينو أوضح أنه لأول مرة بعد أكثر من 15 عاما استضافت حلب البطولة وحظيت بمنافسات قوية ومشاركات واسعة وظهرت مستويات مهارية ملفتة للعديد من اللاعبين وهو مؤشر جيد يدل على تطور اللعبة في المحافظات مشيراً إلى أن أصحاب المراكز الأولى سيتم انتقاؤءهم للمشاركة في بطولة النخبة التي ستقام لاحقاً.

وأوضحت الحكمة لينا سليم أن البطولة تميزت بالمستوى الفني الجيد من اللاعبين ولم يتم تسجيل أي حالة اعتراض على التحكيم مشيره إلى أن الحكام جميعهم مصنفون واتبعوا دورات مركزية في القانون الدولي للعبة.

وأكد عدد من اللاعبين المتوجين أن الإرادة والتصميم والتدريب المتواصل مكنهم من المنافسة بقوة واحراز النتائج الجيدة في هذه البطولة مشيرين في الوقت ذاته إلى استعداداهم للمحافظة على مستواهم الفني وتطويره من أجل الاستحقاقات القادمة.

سامر الخزمة