الشريط الإخباري

نفحات من الجنوب.. أمسية موسيقية لشبيبة درعا

درعا-سانا

أحيت فرقة شبيبة درعا للموسيقا العربية أمسية بعنوان “نفحات من الجنوب” بمشاركة 25 عازفاً ومغنياً من الشباب والشابات المرشحين للمسابقة المركزية على مستوى سورية والذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى محافظة درعا.

الأمسية التي أقامتها الفرقة التابعة لرابطة المدينة ضمن خطة مكتب الفنون بفرع درعا لاتحاد شبيبة الثورة ذكرت بخصوصها ردينة العازر أمين فرع الشبيبة أنها تأتي ضمن إطار استعداد هذه المواهب الشابة للمشاركة في المسابقة المركزية بدمشق والتي تقام خلال الشهر الجاري مشيرة إلى مساعي رعاية هذه المواهب وصقلها عبر دورات تدريبية مستمرة وبروفات أسبوعية لفرقة شبيبة درعا للموسيقى العربية.

روجيه إبراهيم الحاصلة على المركز الأول في العزف على آلة الاورغ تحدثت عن سعادتها بالأمسية التي استطاعت من خلالها “كسر حاجز الخوف” بينها وبين الجمهور وتقديم أفضل ما لديها في كل مرة تظهر بها على خشبة المسرح.

محمد الخطيب الحاصل على المركز الأول في العزف على آلة العود وجد أن هذه الأمسيات فرصة حقيقة لتنمية المواهب في العزف معرباً عن أمله بأن يحصل على مركز متقدم في المسابقة القادمة.

يذكر أن فرقة شبيبة درعا للموسيقا العربية تأسست بداية العام الجاري وتضم نحو 40 عازفاً ومغنياً من الشباب والشابات الموهوبين.

قاسم المقداد