الشريط الإخباري

(البسمة للأطفال).. فعالية ضمن المهرجان الحادي عشر لذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا

ضمن المهرجان الحادي عشر لذوي الإعاقة بمدينة السويداء أقيمت اليوم فعالية يوم الطفولة بعنوان البسمة للأطفال وشملت ألعاباً منوعة ومسابقات وهدايا وفقرات مسرحية تعزز قيم المحبة والصدق والأمانة والتعلم.

وأشار رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً نزار شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعالية المقامة بالتعاون مع مركز الشباب في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية تهدف الى دمج الأطفال ذوي الإعاقة وفاقدي الرعاية الأسرية مع أطفال أصحاء لتنشئتهم بشكل صحيح وإدخال الفرحة الى قلوبهم.

من جهتها ذكرت منسقة مركز الشباب في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء هديل نصر الدين في تصريح مماثل أن مشاركة الجمعية بالمهرجان تسعى الى تعزيز التشاركية بالعمل وتحقيق التماسك المجتمعي مبينة أن المسابقات والألعاب المقدمة ركزت على جوانب الذكاء فيما أبرز عرض مسرح العرائس أهمية العمل التطوعي في المجتمع.

بدورها لفتت سهى كوكاش والدة طفلة من ذوي الإعاقة إلى أهمية الفعالية في تعزيز الجوانب الاجتماعية ضمن حياة الأطفال ذوي الاعاقة وتنمية مواهبهم ومهاراتهم وإكسابهم العديد من الخبرات.

وكانت فعاليات المهرجان الذي يقيمه فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء انطلقت في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي وتستمر لغاية الثاني عشر من الشهر الحالي وتتضمن سوق تسوق لمنتجات ذوي الإعاقة والمعيلين والداعمين لهم إضافة إلى نشاطات يومية متنوعة.

عمر الطويل