انتخاب أعضاء غرف الملاحة البحرية السورية

دمشق-سانا

اعتمدت وزارة النقل نتائج انتخابات غرف الملاحة البحرية السورية التي أجريت آواخر الشهر الماضي دون اعتراض أي من المرشحين.

وأكدت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الانتخابات جرت بجو ديمقراطي وتحت إشراف اللجنة الوزارية المشكلة لمراقبة الانتخابات وعملية فرز الأصوات والبت في كل القضايا المتعلقة بها.

وأسفرت الانتخابات حسب الوزارة عن نجاح عبد القادر صبره واحمد فحل وخلدون صهيون والمهندس تحسين علي شحادة عن شعبة مالكي السفن والدكتور سامر مدحت شريف وحسين خالد جندي وناصر عيسى سلمان ونقولا جورج بيطار عن شعبة الوكلاء البحريين ومحمد خالد شاحوط وفواز احمد عرفان منصور عن شعبة الانشطة البحرية.

وقامت وزارة النقل وفقا للمادة 32 من القانون عشرين لعام 2006 بتعين خمسة أعضاء بغرف الملاحة اضافة إلى العشرة المنتخبين من القطاع الخاص وهم مدير عام المؤسسة العامة السورية للنقل البحري ومدير عام شركة التوكيلات الملاحية ومديرا مرفأي طرطوس واللاذقية ومدير عام مؤسسة التدريب والتأهيل البحري.

يذكر أن الدورة الانتخابية لغرف الملاحة تمتد لاربع سنوات ومن أهم مهامها المساهمة في تنمية قطاع النقل البحري من خلال نشر الوعي الملاحي واحاطة الاعضاء بالتطورات الفنية والقانونية والاتفاقيات والمعاهدات البحرية التي تتبناها المنظمات الدولية المعنية بشؤون النقل البحري وتقديم التوصيات والمقترحات حولها إلى الجهات الوصائية.