سنابل الخير للإغاثة والتأهيل توزع مساعدات غذائية وصحية على الأسر النازحة

حلب-سانا

وزعت لجنة “سنابل الخير” للإغاثة والتأهيل التابعة لفرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب اليوم بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية حصصا مدعومة على الاسر النازحة في أحياء “الجميلية والاسماعيلية وبارون والمنشية القديمة وبابي الفرج والجنان وبستان كل آب والتلل” تتضمن مستلزمات غذائية وصحية ومعيشية.

وبين رئيس اللجنة “حسين قشاش” أن عدد الأسر المسجلة والمستفيدة من مساعدات اللجنة يبلغ نحو 8 آلاف أسرة وأن عمليات التوزيع تتم عبر تقييم واقع هذه الأسر من قبل المتطوعين الذين يقومون بزيارة الأسر للتعرف على احتياجاتها وتقدير متطلباتها وفق الإمكانات المتوافرة لافتا إلى أن عمليات التوزيع تتم وفق الدور لنحو ألف أسرة يوميا.

وأشار إلى أن عمل اللجنة لا يقتصر على توزيع المعونات فقط بل تسهم بنشر التوعية الصحية والثقافية والدعم النفسي للأطفال في مراكز الإقامة المؤقتة للتخفيف من آثار الأزمة عليهم إضافة إلى التعليم وإحداث دورات مجانية في معهد مجد العلوم لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة “الفرع الأدبي”.

بدوره بين المتطوع في اللجنة “أحمد صهريج” أن عمل المتطوعين يتضمن تسليم الحصص والجرد الورقي ومطابقة ما تم توزيعه مع موجودات المستودع إضافة إلى أعمال التقييم والكشف على مكان الأسر النازحة ومراجعة المنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية لتأمين متطلبات المواطنين.

وكانت اللجنة أقامت في تشرين الثاني من العام الماضي فعالية بعنوان “أصالة حلب وبراءة أطفالها” بهدف نشر الوعي حول خطورة شلل الأطفال.

انظر ايضاً

إتمام أعمال إعادة تأهيل جسر النيرب في حلب ووضعه بالخدمة

حلب-سانا وضع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حلب جسر النيرب الواقع على تحويلة حلب …