شارع المأكولات بمعرض الزهور… مساحة توفر للزوار أطعمة سريعة التحضير وحلوى شعبية

دمشق-سانا

أصناف غنية ومتنوعة من الأكلات الشعبية والوجبات السريعة والحلويات يقدمها عدد من أصحاب المطاعم المشاركين بمعرض الزهور السنوي الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق بدورته الـ 41 بحديقة تشرين.

وفي تصريح لـ سانا رأى معاون مدير السياحة بدمشق المهندس غدير مصطفى أن المعرض شكل حالة شعبية واجتماعية وترفيهية وثقافية نتيجة غنى وتنوع فعالياته التي تناسب مختلف الأعمار موضحاً أنه تم تخصيص حيز من المعرض تحت اسم “شارع المأكولات” لأصحاب المطاعم والباعة الجوالين لبيع الوجبات والمأكولات التي يرغبها زوار الحديقة وبأسعار مناسبة جانب قسم الألعاب.

الوجبات السريعة والمثلجات والعصائر وخبز الصاج وحلويات تراثية شعبية كغزل البنات وغيرها من المأكولات تلبي مختلف الأذواق حرص الباعة على تقديمها لزوار المعرض حيث بين محمود قطان صاحب أحد مطاعم الوجبات الجاهزة أن مشاركته تسهم بالترويج أكثر لمحله وكسب ثقة الزبائن إلى جانب المشاركة في أجواء المعرض الاجتماعية.

وبهدف المساهمة بدعم السياحة الشعبية ودعم زوار المعرض يبيع وائل الصوان مختلف أنواع الوجبات السريعة والعصائر بسعر التكلفة أو بحسم 35 بالمئة من السعر ضمن المساحة التي يشارك بها بالمعرض مؤكداً أهمية المعرض في إعطاء صورة عن عودة الحياة إلى طبيعتها وخطوة جيدة لتشجيع السياحة الداخلية.

الإقبال الكبير على المعرض بسبب ما رافقه من فعاليات فنية وثقافية وألعاب ترفيهية للأطفال والأسرة بشكل عام شجع فراس إسماعيل للمشاركة والتعريف بما يقدمه مطعمه من مختلف أنواع المعجنات التي يرغبها زوار المعرض.

بينما أشار عبد الهادي عبد الرزاق صاحب أحد محال بيع الوجبات الجاهزة إلى أن المعرض وفر فرص عمل جيدة للشباب ضمن أقسام البيع.

وأمام زوار المعرض يصنع بشار غياط أحد أنواع الحلوى الشعبية التي تعرف بـ “غزل البنات” موضحاً أنه يعمل بالمهنة منذ 25 عاماً وطريقة صنعها تجذب الزوار بشكل أكبر وتشجعهم على الشراء ولا سيما أنه يقدمها بسعر مخفض خلال المعرض مثمناً دعوة وزارة السياحة لعدد من الحرفيين وأصحاب محال الأطعمة للمشاركة بدعم الفعاليات السياحية والاجتماعية بما يعود بالفائدة للجميع.

انظر ايضاً

فرقة أمية تقدم التراث على المسرح الدائري بحديقة تشرين