تكريم الفائزين في ختام مهرجان المسرح الجامعي المركزي بدمشق

دمشق-سانا

اختتمت على مسرح الحمراء بدمشق مساء أمس فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان المسرح الجامعي المركزي، والذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مدى أسبوع على خشبتي مسرح الحمراء والقباني بدمشق بمشاركة 12 عرضاً مسرحياً من مختلف الجامعات الحكومية.

وتضمن حفل الختام توزيع الجوائز على الفائزين، حيث نال العمل المسرحي “المبارزة” من فرع جامعة دمشق المركز الأول لأفضل عرض متكامل، وهو من تأليف رضوان شبلي وإخراج رائد مشرف، فيما نال عرض “شتات” لفرقة فرع السويداء المركز الثاني لأفضل عرض متكامل عن مسرحية “المهاجران” لسلافومير مروجيك، وإخراج وليد العاقل.

وفاز عرض “المدينة الفاضلة” لفرقة جامعة تشرين بجائزة أفضل عرض جماعي متميز من تأليف عباس الحايك وإخراج رغداء جديد.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة بالمركز الأول مناصفة بين سلاف عزو عن عرض “يوميات منسي” لفرقة فرع الحسكة، وساندي جربوع عن عرض “قصة حديقة الحيوان” لفرقة جامعة حماة، وجاءت جائزة المركز الثاني لأفضل ممثلة مناصفة بين سارة قرنقوط عن عرض “حمائم غرناطة” لفرقة جامعة البعث، وهداية الفارس عن عرض “رجال في الشمس” لفرقة  فرع درعا، وكذلك جائزة أفضل ممثل جاءت مناصفة بين هلال ناصر الدين عن عرض “شتات” لفرقة فرع السويداء، وعلي الجهني عن عرض “المدينة الفاضلة” لفرقة جامعة تشرين.

كما منحت لجنة التحكيم جائزة ثاني أفضل ممثل مناصفة بين محمد الترك عن مسرحية “أسفل ومنتصف الهدف” لفرقة فرع معاهد حلب، وكنان شاهرلي عن مسرحية “توركاريه” لفرقة فرع جامعة دمشق.

وتم تكريم الفائزين بدرع المهرجان وبجوائز مالية، كما كرمت إدارة المهرجان لجنة التحكيم واللجنة النقدية بدرع المهرجان.

حضر اختتام المهرجان رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية المهندس عمر الجباعي وعدد من رؤساء فروع الاتحاد بالجامعات والفنانين والمهتمين بالشأن المسرحي وحشد من الطلبة.

وتأتي فعاليات المهرجان الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي في سياق خطة الاتحاد الهادفة إلى تعزيز الفن المسرحي الجامعي وتشجيع الابتكار والإبداع في هذا المجال، ويعد فرصة للطلاب الجامعيين لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية أمام جمهور من خبراء ومحترفين في المسرح.

وشارك في عروض المهرجان 150 طالباً من مختلف الجامعات الحكومية وفروعها ومن جميع اختصاصات الفنون والمسرح والاختصاصات العلمية الهندسية والطبية ممن يتمتعون بمواهب فنية.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق

دمشق-سانا في إطار التعاون العلمي السوري الإيراني، نظم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع