رغم خسارتها.. أيقونة كرة الطاولة السورية هند ظاظا تصنع الحدث في أولمبياد طوكيو

دمشق-سانا

رغم خسارتها وتوديعها المنافسات خطفت لاعبة منتخب سورية بكرة الطاولة هند ظاظا 12 عاماً الأضواء إعلامياً في أولمبياد طوكيو كأصغر لاعبة مشاركة في هذا الحدث العالمي المهم.

ظاظا صنعت الإنجاز مبكراً منذ انتزاعها بطاقة التأهل إلى الأولمبياد بفوزها ببطولة غرب آسيا وعيون السوريين والعالم ترنو لها كبطلة تكتب تاريخاً جديداً للرياضة السورية بغض النظر عن النتيجة.

فجر اليوم كان موعد مباراتها أمام النمساوية “صينية الأصل” المخضرمة ليو جيا 39 عاماً والتي خسرتها بأربعة أشواط مقابل لا شيء بواقع 11-4 و11-9 و11-3 و11-5.

ظاظا التي قارعت الكبار وقدمت نفسها كموهبة واعدة للمستقبل أفردت وسائل الإعلام العربية والدولية مساحات واسعة للحديث عنها فيما باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعي إذ أغدق رواده عبارات الثناء والدعم إضافة إلى التعبير عن الفخر بالأداء الجيد الذي قدمته وخاصة في الشوط الثاني الذي انتهى بنتيجة متقاربة مع المخضرمة جيا.

لقاءات ومقابلات البطلة ظاظا مع وكالات الأنباء والقنوات العربية والدولية تطرقت من خلالها إلى الإصرار على المشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي وكيف تغلبت الرياضة السورية وأبطالها على الصعوبات والظروف التي تحيط بوطنهم جراء الحرب والحصار وبالعالم جراء الوباء لتكون الرياضة السورية حاضرة في هذا الحدث المهم.

ففي تصريح خاص لسانا كشفت ظاظا أن المباراة كانت صعبة جداً وحاولت في الشوط الثاني العودة إلى أجواء اللقاء والمنافسة بعد خسارة الأول وكنت قريبة من تحقيق التقدم ولكن النقاط الأخيرة خذلتني وفي النهاية الرياضة ربح وخسارة.

وأضافت ظاظا إن المشاركة في الأولمبياد مفيدة جداً من حيث الدخول في أجواء المنافسات العالمية مبينة أن استحقاقات مهمة أخرى بانتظارها أبرزها بطولة العرب في آب القادم وبطولة الأندية العربية بداية أيلول القادم وبطولة آسيا منتصف أيلول وبطولة الاتحاد الدولي في تشرين الأول واعدة جمهورها بحصد الميداليات البراقة في البطولات المذكورة آنفاً.

ونقلت وكالة رويترز التي أجرت مقابلة مع ظاظا قولها: “في المرة المقبلة سأعمل بجدية لاجتياز الدور الأول والثاني والثالث لأني أريد المزيد من اللعب في الأولمبياد” مشيرة إلى أن رسالتها لأي رياضي في نفس هذا الموقف أن يقاتل من أجل تحقيق حلمه بغض النظر عن الصعوبات التي تواجهه.

وأشارت قناة بي بي سي إلى أن السورية هند ظاظا أصغر لاعبة في أولمبياد طوكيو حجزت بطاقة تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية بعد أن فازت بالمرتبة الأولى في دورة ألعاب غرب آسيا في الأردن متغلبة على منافستها اللبنانية التي كانت تكبرها بأكثر من ثلاثين عاماً.

أما وكالة الأنباء الفرنسية فأوضحت أن ظاظا حملت مضرب كرة الطاولة للمرة الأولى عندما كانت في الخامسة من عمرها بطموح أن تكون أولى ممثلات سورية لكرة الطاولة بتاريخ الألعاب الأولمبية وأصغر المشاركات في أولمبياد طوكيو بعمر الثانية عشرة وهو حلم تحقق في ليلة آسيوية.

وظاظا من مواليد حماة 2009 تلعب بنادي المحافظة وبدأت ممارسة اللعبة عام 2014 وحازت عام 2015 المركز الثاني لفئة تحت 12 عاماً والمركز الأول لفئتي تحت 12 و15 عاماً عامي 2016 و2017 إضافة إلى المركز الأول في بطولة الجمهورية للسيدات والأولمبياد الوطني للناشئات وفي عام 2018 حققت المركز الأول في خمس فئات صغيرات وواعدات وشبلات وناشئات وسيدات والمركز الرابع في بطولة الأمل بتايلاند وفي عام 2019 توجت بذهبية الأولمبياد الوطني للناشئات وبرونزية بطولة عمان الدولية لتحت 12 عاماً وفضية بطولة البحرين لفئة تحت 13 عاماً وبخمس ميداليات ذهبية للفرق في بطولة غرب آسيا بالأردن وفي عام 2020 نالت ذهبية غرب آسيا للفردي لتحت 12 عاماً إضافة إلى ذهبية غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو.. حماة تكرم البطل الأولمبي معن أسعد-فيديو

حماة–سانا تقديراً لإنجازه في أولمبياد طوكيو ورفعه العلم السوري في أحد أكبر المحافل الرياضية في …