الشريط الإخباري

عرض مسرحي في مهرجان الطفل الأول لأبناء الشهداء باللاذقية

اللاذقية-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان الطفل الأول الخاص بأبناء الشهداء أعمالا مسرحية تحمل قيما وطنية وإنسانية نبيلة تثمن قيمة الشهادة والشهداء الذي ضحوا بدمائهم في سبيل عزة وكرامة سورية وذلك في دار الاسد للثقافة باللاذقية.

وقدمت فرقة أليسار خلال العرض الافتتاحي للمهرجان الذي أقامته مجموعة ولادك يا بلادي التطوعية بالتعاون مع فرقة اليسار المسرحية وفرع اتحاد شبيبة الثورة بالمحافظة مساء أمس مسرحية سندباد فيما تعرض مسرحية لولو والثعلب اليوم.1

وبين مدير فرقة اليسار المسرحية نضال عديرة أن أهمية المهرجان تأتي من توجهه لأطفال الشهداء عبر أعمال مسرحية تحمل قيما وطنية وإنسانية نبيلة مؤكدا أن الشعب السوري مصمم على متابعة خطا الشهداء الذين سطروا أروع الملاحم البطولية للحفاظ على وحدة وكرامة سورية وشعبها.

وأوضح عديرة أن أفكار المسرحيات على رغم بساطتها إلا أنها قادرة على التواصل والتفاعل مع الطفل وترك أثر إيجابي لديه حيث تشير إلى فكرة وحدة الشعب وتكاتفه في وجه كل عدوان خارجي كما انها تحاول مقاربة الأزمة في سورية وإيضاح ما يجري للطفل بعيدا عن التضليل الإعلامي مؤكدا  دور المسرح التوعوي في الأزمات الى جانب المؤسسات الأخرى.

يذكر أن مسرحية سندباد التي عرضت في افتتاح المهرجان من تأليف وإخراج نضال عديرة وتمثيل كل من محمد علو و هزار تركماني ورافي عزيز وسلمان خوجا ومنار اسماعيل اغا وليقين زنيبة وأليسار هرموش.

انظر ايضاً

مهرجان مسرح الطفل الأول ..عروض مسرحية تجسد أفكارا وقيما أخلاقية وتربوية

اللاذقية-سانا يعتبر مهرجان الطفل المسرحي الأول الخاص بأبناء الشهداء فرصة حقيقية لتفعيل دور المجموعات الشبابية …