كتابك لعندك.. مبادرة شبابية لتشجيع الشباب على المطالعة الورقية

حمص-سانا

شغفها بالمطالعة وسعيها المتواصل لتكريس ثقافة الكتاب الورقي في زمن تحتل فيه العوالم الافتراضية الحيز الأكبر من حياة الشباب دفع المهندسة الشابة كاساندرا دروج لإطلاق مبادرة تثقيفية بعنوان “كتابك لعندك” هدفها تعزيز فعل القراءة والتشجيع عليها كنمط حياتي يومي يغني فكر الشباب ويثري مخيلته الوثبة.

المبادرة التي تقودها دروج وهي خريجة هندسة غذائية ترمي إلى جمع الكتب الورقية من مختلف حقول الأدب والفكر والعلم بهدف إعارتها إلى الشباب المولع بالقراءة ممن يصعب عليه شراؤها نظرا لارتفاع ثمن الاصدارات الورقية عموما ما يحول دون القدرة على شرائها.

وأكدت المهندسة الشابة في حديثها لنشرة سانا الشبابية أنها أرادت من وراء هذا الفعل الثقافي تلبية رغبة الشباب الطموح بالمطالعة ضمن ظروف ميسرة تتيح للراغبين اقتناء أي كتاب لفترة من الزمن قبل إعادته أو استبداله بآخر لافتة إلى أنها اعتمدت على مكتبتها الشخصية لتأمين الكتب اللازمة إضافة الى ما تم التبرع به بعد الإعلان عن المبادرة من كتب قدمها أصحابها دعما لهذا الهدف.

اعتادت دروج قبل وقت طويل قراءة الكتب التي تستهويها عبر ملفات الكترونية على هاتفها المحمول بسبب التكلفة المادية المرتفعة نتيجة شرائها لكنها اكتشفت لاحقا أن المطالعة الالكترونية تصيب المرء بحالة من الملل والجمود عدا عن الأضرار الصحية للقراءة المطولة من شاشة المحمول أو جهاز الكمبيوتر فكانت هذه المبادرة أشبه بحل جزئي لهذه المشكلة وفق قولها.

استطاعت دروج منذ انطلاقة مشروعها الشهر الماضي أن تصل لقاعدة واسعة من الشباب الراغبين بالمطالعة وأنشأت قناة على التلغرام لحجز الكتب المطلوبة واستعراض الكتب المتوافرة حاليا.

رشا المحرز

انظر ايضاً

مبادرة شبابية لإعادة تأهيل الحدائق في مدخل مدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا شارك خمسون شاباً وشابة بمبادرة لإعادة تأهيل الحدائق في مدخل مدينة اللاذقية التي أطلقتها …