الشريط الإخباري

60 شاباً وشابة في معرض كهرمان 2 الفني باللاذقية

اللاذقية-سانا

بهدف استقطاب المواهب الشابة وتسليط الضوء عليها أطلقت الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية بالتعاون مع غرفة حمص معرض “كهرمان2” على مدى ثلاثة أيام في غاليري الحكمية للفنون الجميلة باللاذقية تخللته ورشة للتصوير الفوتوغرافي وأخرى للخط العربي.

موضوعات مختلفة تناولتها الأعمال الفنية المعروضة مستوحاة من واقع الإنسان السوري ورمزية المرأة والأمل أراد المشاركون من خلالها التأكيد على الاستمرارية والإبداع مهما اشتدت الظروف.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية.. قالت الدكتورة يارا إبراهيم مديرة المشروع باللاذقية: “إن معرض كهرمان مشروع طموح لرعاية المواهب الشابة أطلقت نسخته الأولى غرفة حمص وننفذ حالياً النسخة الثانية بشراكة مثمرة بين غرفتي حمص واللاذقية لتحقيق انتشار أوسع”.

وأضافت: إن الأعمال المشاركة تنوعت بين الرسم والخط العربي والنحت والتصوير الضوئي بوجود لجنة تحكيم ضمت الفنانين مجدي حكمية وعبد الله خدام وعلي مقوص والدكتور عبد الحكيم الحسيني والنحات جميل قاشا والفوتوغرافي أنس إسماعيل والتي ستختار 3 أعمال فائزة عن كل فئة من الفنون المشاركة ليحصل الفائزون على جوائز نقدية وعينية وشهادات مشاركة لافتة إلى مشاركة فنانين شباب من الأشخاص ذوي الإعاقة والمرضى.

وأشار أنس اسماعيل عضو لجنة تحكيم عن فئة التصوير الفوتوغرافي إلى أن هذه المبادرة تستهدف الشباب للبحث عن النقاط الإيجابية لديهم ودعمها ومساعدتهم في الوصول إلى عالم الاحتراف.

مهند الحميدي صحفي وفنان تشكيلي تحدث عن عمله النحتي المشارك والذي يعبر عن واقع الإنسان السوري المتشبث بأرضه لافتاً إلى أهمية المعرض لجهة تنظيمه بعد فترة طويلة من التوقف عن الأنشطة الفنية جراء الحرب وإجراءات التصدي لكورونا مؤكداً أنه فرصة لتبادل الخبرات.

الدكتورة فيفيان جبور اختصاصية عينية وعضو نقابة الفنانين التشكيليين أوضحت أنها ركزت في لوحاتها على الأنثى ومكانتها الاجتماعية عبر التاريخ مشيرة إلى التنوع في الأعمال والموضوعات والتفاوت في مستويات المشاركين.

نارام سويد مشارك عن فئة التصوير الضوئي أشار إلى أن هذه مشاركته الأولى في المعرض وأراد من خلال الصورة التي شارك بها التأكيد على أن لا شيء مستحيل مهما كانت الصعوبات.

رشا رسلان

 

انظر ايضاً

60 شاباً وشابة في معرض كهرمان 2 الفني باللاذقية

تصوير: مجد سليمان