الشريط الإخباري

الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لتحرير شرق بعقوبة من إرهابيي تنظيم داعش

بغداد-سانا

أعلن مصدر أمني في محافظة ديالى أن الجيش العراقي بدأ فجر اليوم عملية عسكرية  لتحرير حوض شروين شرق بعقوبة من ارهابيي تنظيم /داعش/.

وأوضح المصدر لموقع السومرية الأخباري العراقي أن العملية “تمثل المرحلة الأولى من عملية عسكرية واسعة لإنهاء  وجود التنظيم الإرهابي في المحافظة العراقية “لافتا إلى مشاركة “قوات أمنية مشتركة مدعومة بالحشد  الشعبي وأبناء العشائر” بالعملية.

ولفت المصدر ذاته إلى قيام مدفعية القوات العراقية بقصف أوكار الإرهابيين  قبيل البدء بالعمليات العسكرية من عدة جهات حيث تم القضاء على أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي إضافة إلى أحد قناصيه في شرق بعقوبة.

يشار إلى أن حوض شروين يضم  12 قرية زراعية مترامية الأطراف تعرضت في أب الماضي لهجوم إرهابي من عناصر داعش.

من جهة أخرى قتل أحد ضباط الشرطة العراقية ومرافقه وأصيب اثنان آخران في ساعة متأخرة من  مساء أمس جراء تفجير إرهابي مزودج بعبوتين ناسفتين استهدف موكب الضابط شرق قضاء مدينة المقدادية الواقعة على بعد /35 / كيلومترا شمال شرق بعقوبة.

كما قتل وجرح عدد من المواطنين العراقيين جراء تفجيرين إرهابيين  بسيارتين مفخختين في منطقتي البلديات والرشاد شرقي العاصمة بغداد التي تعرضت لسلسلة تفجيرات إضافة إلى هجمات إرهابية استهدفت المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها .

وكان مواطن عراقي قتل وأصيب نقيب في الشرطة أمس  بهجومين إرهابيين  آخرين شمال شرق بعقوبة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.