الشريط الأخباري

رجب: مركز الترياثلون التدريبي في اللاذقية محطة مهمة لاستقطاب المواهب

اللاذقية-سانا

يشهد مركز الترياثلون التدريبي في اللاذقية إقبالاً جيداً من مختلف الفئات العمرية لممارسة هذه الرياضة المركبة والتي تجمع عدة رياضات في آن واحد.

مدرب الترياثلون فاطر رجب قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي “يعد المركز محطة مهمة لاستقطاب المواهب الواعدة وتنميتها وفق خطط تدريبية علمية ومدروسة بشكل جيد حيث تم مؤخراً تنسيب 15 لاعباً ولاعبة من الفئات العمرية الصغيرة من مواليد عام 2004 وما فوق وهي خطوة جيدة لتأسيس قاعدة قوية للعبة للانطلاق وتشكيل منتخب جديد للمحافظة سيمثله في البطولات المركزية القادمة”.

وأوضح رجب أن التدريبات تتضمن تمارين سباحة في المسبح الأولمبي الشتوي بمدينة الأسد الرياضية لمسافة 1000 و3000 متر وجري لمسافة 3 كم في مضمار الفروسية إضافة إلى رياضة الدراجات لمسافة 10 كم مشيراً إلى أن لاعبي المركز تميزوا خلال البطولات المحلية فحققوا العديد من الميداليات البراقة ببطولة الجمهورية للموسم الحالي وأبرزهم اريام رجب وكاردينيا رجب وقطر الندى أبو العروس.

وختم رجب إن توسيع قاعدة الترياثلون يتطلب توفير المزيد من الدورات التدريبية والتحكيمية لتخريج الكوادر المؤهلة لتطوير هذه اللعبة والنهوض بواقعها في كل المحافظات وتبني هذه اللعبة من الأندية وتأمين مستلزماتها وخصوصاً الدراجات وتأمين كادر طبي متخصص أثناء التدريب والمشاركة بالبطولات.