الشريط الإخباري

تواصل الإدانات للعدوان الإرهابي الصهيوني على مزارع الأمل بالقنيطرة

بيروت-طهران -سانا

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن العدوان الإرهابي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني في مزارع الأمل بالقنيطرة جاء إثر الهزائم المتتالية التي مني بها والأمريكيون في استراتيجياتهم الجارية في المنطقة.

ولفت “سلامي” في تصريح له اليوم إلى أن الهزائم التي مني بها الأمريكيون والصهاينة في سورية والعراق ولبنان واليمن والبحرين وغيرها “جعلتهم يدركون أن نهايتهم اقتربت وأن قيامهم بمثل هذه الأعمال إنما هي لمجرد إطلاق إشارة من أنفسهم بأنهم موجودون “مشددا على أن هذا العمل الغرهابي يكشف عن ضعف وعجز الكيان الصهيوني وليس عن قوته.

يذكر أن مروحية تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الأحد الماضي صاروخين من داخل الأراضي المحتلة باتجاه مزارع الأمل في القنيطرة في اطار دعم التنظيمات الإرهابية المسلحة ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

الأحزاب الوطنية في البقاع: العدوان الإسرائيلي على سورية

في سياق متصل أكدت الأحزاب الوطنية اللبنانية في البقاع أن العدوان الإسرائيلي الغادر على سورية والمقاومة في مزارع الأمل في القنيطرة يثبت تحالف الكيان الصهيوني ودعمه للمجموعات الإرهابية التكفيرية لخلق معادلات جديدة على الأرض في سورية.

وجددت الأحزاب الوطنية في بيان لها إثر اجتماع في مكتب حزب الاتحاد اللبناني في شتوره دعمها وتأييدها للمقاومة وقالت “إن نتائج هذا العدوان لن تكون على قدر أحلام إسرائيل وعملائها الإرهابيين”.

وحول الحوار بين الأطراف اللبنانية اوضح البيان أنه انطلاقا من الإيمان بأن الحوار حول مستقبل لبنان هو مسؤولية الجميع فإننا نرحب بأي حوار وصولا إلى مؤتمر جامع لكل القوى في سبيل تطور وتقدم لبنان.

وأدان البيان مجددا التفجيرين الإرهابيين في جبل محسن محذرا من أنهما يدلان دلالة قاطعة على تغلغل القوى الإرهابية في المجتمع اللبناني داعيا اللبنانيين جميعا إلى دعم الجيش والقوى الأمنية والعمل معها وإلى جانبها في محاربة ظاهرة الإرهابي التكفيري لأن هذا الحظر يطال الجميع.

وكان تسعة مواطنين لبنانيين استشهدوا وجرح العشرات فى تفجيرين إرهابيين استهدفا مقهى في جبل محسن فى طرابلس في العاشر من الشهر الجاري حيث أعلن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي مسؤوليته عن ارتكابهما.

 عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي وسفيرة فنزويلا في لبنان: كشف الدعم والمؤازرة الإسرائيلية للتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ولبنان

إلى ذلك أكد عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسان صقر وسفيرة فنزويلا في لبنان الدكتورة سعاد كرم أن العدوان الإسرائيلي على مزارع الأمل في القنيطرة كشف عن الدعم والمؤازرة الإسرائيلية للتنظيمات الإرهابية المتطرفة التي تعيث قتلاً وإجراماً في سورية والعراق ولبنان لافتين إلى أن الكيان الإسرائيلي يتحمل مسؤولية تداعيات العدوان وتبعاته.

وأوضح الجانبان خلال اللقاء أن العدوان الإسرائيلي يشكل تصعيدا خطيرا ويقع في سياق الأعمال العدوانية التي ينتج عنها تداعيات كبيرة.

ودعا الجانبان المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته حيال هذا التصعيد العدواني واتخاذ كلّ الخطوات الجادة والفاعلة في الحرب ضد الإرهاب والقائمين به لأن خطر الإرهاب لا يقتصر على بلدان وشعوب المنطقة بل يطال العالم بأسره.

انظر ايضاً

المؤتمر الناصري العام “ساحة العراق”: العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية عدوان على الأمة العربية بأسرها

بغداد-سانا أدان المؤتمر الناصري العام ساحة العراق العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية مؤكدا أنه يمثل …