الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر عدة مناطق بالأنبار ونينوى وتقضي على 238 إرهابيا

بغداد-سانا

تمكنت القوات المسلحة العراقية خلال عملياتها العسكرية من تطهير العديد من المناطق والقرى في محافظتى الأنبار ونينوى وقضت على 238 إرهابيا وكبدتهم خسائر فادحة.

وقال مصدر في قيادة الفرقة الذهبية العراقية لمراسلة سانا في بغداد.. إن “قوات عمليات الانبار وقوة من الفرقة الذهبية وباسناد من طيران الجيش المروحي ومقاتلي عشائر الانبار تمكنت فجر اليوم من تطهير منطقة الخسفة غرب المحافظة من العصابات الإرهابية بعد معارك شرسة أسفرت عن مقتل 38 إرهابيا وتدمير 13 سيارة مزودة بأسلحة وتفكيك 40 عبوة ناسفة والاستيلاء على كدسين للعتاد والذخيرة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

وأضاف المصدر إن “الجهد الهندسي العسكري يواصل تفكيك الألغام والعبوات والمنازل المفخخة بينما يواصل المقاتلون مطاردة فلول الارهابيين الهاربة نحو مدينتي هيت وراوة”.

وتابع المصدر أن “قوات الفرقة الذهبية العراقية وباسناد من البيشمركة وطائرات القوة الجوية العراقية تمكنت من تطهير نحو 600 كيلومتر مربع بعمق 40 كم وعرض 15 كم من ضواحي مدينة الموصل بعد قتال عنيف استمر لستة ايام متواصلة واسفر عن مقتل مئتي إرهابي وتدمير عشرات السيارات المسلحة”.

وأكد المصدر أن “القوات العراقية تواصل تطهير جميع المناطق السهلية والجبلية المحيطة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى تمهيدا لمعركة تحريرها المرتقبة”  مشيرا إلى أن القوات الامنية العراقية نجحت في تطهير قرى “تل الذهب وكفرج وحسن جلا وشيخة” الواقعة شرق سد الموصل بالمحافظة.

كما أشار المصدر إلى أن “اشتباكاً مسلحاً اندلع صباح اليوم بين قوة تابعة للفرقة الذهبية وعناصر من تنظيم /داعش/ بمنطقة الحقول في محيط ناحية الكرمة الشمالي شرق الفلوجة أسفر عن مقتل القائد العسكري للتنظيم الارهابي في الناحية المدعو محمود اللهيبي وستة من مساعديه”.

وفي جنوب الرمادي مركز محافظة الأنبار قال المصدر إن “القوات المشتركة تمكنت من تطهير طريق يربط ناحية العامرية بمنطقة الحبانية من عناصر تنظيم /داعش/”.

وفي سياق متصل قتل ثمانية عراقيين وأصيبت سبعة عشر آخرون بانفجار إرهابي بسيارة مفخخة وقع شمال العاصمة بغداد اليوم.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت صباح اليوم مستهدفة حاجز تفتيش في مدخل قضاء التاجي شمال بغداد ما أسفر عن استشهاد ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الجيش وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة بينهم ستة من عناصر الجيش” مبيناً أن “الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع لشدة الانفجار”.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع العراقية العثور على وكر يحتوي على أسلحة وأعتدة جنوب بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان أصدرته اليوم “إنه وفق معلومات استخبارية دقيقة تمكن الفوج الثاني من اللواء الثاني والأربعين التابع لفرقة المشاة الحادية عشرة في منطقة المدائن من العثور على وكر للإرهابيين يستخدم كمعمل لصناعة العبوات الناسفة”.

وأضافت “إن الوكر كان يستخدمه الإرهابيون في عملياتهم الإجرامية ضد القوات الأمنية والمواطنين الأبرياء” مبينا أنه يحتوي على عبوات ناسفة ولاصقة ومواد متفجرة تستخدم في صناعة العبوات ومنشورات تروج لتنظيم /داعش/ الإرهابي.

وفي محافظة بابل وسط العراق القت القوات الامنية العراقية اليوم القبض على اخطر مهربين للاثار فى المحافظة.

وقال فلاح الراضى رئيس اللجنة الامنية لمناطق الوسط والجنوب في مجلس المحافظة إن “المهربين يعدان من أخطر مهربى الآثار ولديهم اتصالات بدول خارجية”.

وفي محافظة ذي قار جنوب العراق ألقت قوة من شرطة المحافظة القبض على اثنين من المطلوبين بقضايا الإرهاب وفق معلومات استخبارية واستنادا لمذكرات قبض صادرة عن الجهات القضائية.

وكانت القوات العراقية قضت خلال اليومين الماضيين على عشرات الإرهابيين ودمرت أوكارا وآليات تابعة لهم في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.