الشريط الإخباري

ما ورد.. مشروع ريفي تنموي بريف طرطوس

طرطوس-سانا

نجحت مجموعة من السيدات بتأسيس مشروع ريفي تنموي صغير في قرية بريصين في طرطوس أطلقن عليه اسم (ما ورد) من أجل تحسين مستواهن المعيشي في ظل الظروف الصعبة والحصار الاقتصادي على سورية.

ويقدم مشروع (ما ورد) منتجات غذائية بيتية متنوعة كالحلويات والزعتر والمخللات إضافة إلى الألبان والأجبان وغيرها بأسعار منافسة.

وبينت المهندسة الزراعية فاتن اسماعيل المشرفة على المشروع لمراسلة سانا أن فكرته بدأت من الرغبة بإيجاد فرص عمل للسيدات تسهم بتحسين مستواهن المعيشي حيث تم اخضاعهن لدورات حول إعداد وصناعة الأغذية وطريقة حفظها وكيفية استثمار موجودات بيئتهن بأقل التكاليف مع الحفاظ على جودة المنتج وتسويقه وذلك بإشراف اتحاد غرف الزراعة السورية بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

رهام ابراهيم سليمان مديرة وحدة التصنيع في مشروع (ما ورد) لفتت إلى أن الورشة بدأت أعمالها بتصنيع مربى القرع الذي لاقى رواجاً كبيراً مؤكدة السعي للانتقال بالعمل إلى مراحل متطورة وإيجاد سوق لتسويق المنتجات ضمن القرية وخارجها.

وبينت أروى يوسف أنهن يعملن بالمشروع كخلية نحل وينتجن أصنافاً من الحلويات بأبهى الأشكال فيما أوضحت عايدة إبراهيم أنها تصنع خلطات الزعتر البلدي والمخللات بإتقان وقالت “كل عمل تعطيه من قلبك وتواظب عليه بإصرار سيكون ناجحاً”.

وعبرت كل من غنوة فتاق وازدهار حمدان عن سعادتهما بالعمل لإنتاج أصناف من الألبان والأجبان لتعود عليهن بربح مادي يسهم بتحسين مستواهن المعيشي.

نجوى العلي

انظر ايضاً

برلمانية مصرية: الحصار الاقتصادي على سورية يتعارض مع المفاهيم الإنسانية

القاهرة-سانا أكدت البرلمانية المصرية سماح جبرائيل أن الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الدول الغربية على سورية …