الشريط الإخباري

فعالية ثقافية منوعة ضمن احتفالية “لغتي هويتي” بدرعا-فيديو

درعا-سانا

تضمنت احتفالية لغتي هويتي التي استضافتها صالة دار الثقافة بدرعا فعاليات ثقافية منوعة من معرض للخط العربي وورشة للقراءة والمطالعة وعروض فنية ومسرحية ومشاهد حوارية وموشحات أندلسية تجسد اهمية اللغة العربية في حياتنا.

وذكر مدير الثقافة عدنان الفلاح في تصريح لمراسل سانا أن الاحتفالية تأتي ضمن مشروع “لغتي هويتي” وتشمل فعاليات متنوعة تستهدف الأطفال واليافعين والشباب في مجالات الخطابة والفصاحة والخط وورشات المطالعة والسرد القصصي والمسرح والتي تبعث مجتمعة رسالة لتعميق العربية وآدابها وفنونها.

رئيس مكتب الثقافة بفرع طلائع البعث غصون الحمصي تحدثت عن مساهمة الفرع في الاحتفالية من خلال فقرات فنية ومسرحية ومعرض للخط العربي قدمتها باقة من الأطفال.

ميامين حرفوش رئيس دائرة المراكز الثقافية في مديرية ثقافة درعا أشارت إلى أن الدائرة تشارك بورشة قراءة ومطالعة الغاية منها التشجيع على القراءة والمطالعة والحد من استخدام الهواتف الذكية والاتجاه إلى المكتبات والكتاب الورقي مبينة أن لدى المركز الثقافي مكتبة عامة تقدم خدمات الإعارة الداخلية والخارجية للقراء.

المشاركان يونس عبدالله وبانة درويش بينا أنهما يشاركان في معرض الخط العربي بلوحات مكتوبة بخطوط الثلث والنسخ والرقعة.

ومن المشاركين أوضحت ندى المسالمة أنها قدمت أغنية بعنوان لغتي العربية ما أحلاها في حين بينت رند الصبح أنها شاركت بمسرحية حوارية بعنوان اللغة العربية واللهجة المحكية مؤكدة أن العربية من أجمل لغات العالم.

وشارك هاشم المحزم في الاحتفالية بحكاية بعنوان آخر العنقود مؤكداً أهمية تكريس هذه الفعاليات لأنها تحث وتجسد أهمية اللغة في نفوس الناشئة.

وتتضمن الاحتفالية التي تستمر حتى الخميس القادم ندوات حوارية وملتقيات أدبية شعرية وقصصية وورشة للأطفال في مجال السرد القصصي.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

(لغتي هويتي) لقاء أدبي في وزارة التربية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ومجمع اللغة العربية

دمشق-سانا أقامت وزارة التربية بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب ومجمع اللغة العربية لقاء بعنوان “لغتي …