الشريط الإخباري

القوات العراقية تحرر مناطق حيوية في الرمادي من إرهابيي داعش

بغداد-سانا

أعلن نائب قائد الفرقة الذهبية الثالثة في محافظة الأنبار العميد عبد الأمير الخزرجي أن قوات الفرقة التابعة للجيش العراقي فرضت سيطرتها الكاملة على جميع المناطق الحيوية في مدينة الرمادي.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن الخزرجي قوله: “إن الفرقة الذهبية الثالثة تسيطر على مناطق حيوية في مدينة الرمادي منها المجمع الحكومي ومعمل الزجاج ومناطق السجارية والورار وحي المعلمين وحي الاندلس وحي الجمهورية ومنطقة الملعب” بينما تسيطر قوات حكومية اخرى على مناطق البوفراج والصوفية والحوز والبوعلوان.

وكان قائد الفرقة الذهبية اللواء فاضل برواري أكد أمس استعداد الفرقة لتحرير قضاء الفلوجة من تنظيم داعش الإرهابي مشيراً إلى أن ذلك سيتم بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وفي سياق العمليات العسكرية المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان أن سلاح الجو وجه ضربات فاعلة على تجمعات إرهابيي داعش ضمن قاطع عمليات الأنبار وسامراء ودجلة مؤكدا أن الضربات كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

وفي ديالى أكد قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري أن القوات الأمنية في المحافظة استكملت خطط تحرير مناطق شمال المقدادية من إرهابيي تنظيم داعش مشيرا إلى أن مواعيد انطلاق العملية العسكرية ستكون سرية مع اتخاذ إجراءات تضمن حماية المدنيين والقوات الأمنية.

وتطوق القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشود الشعبية قرى سنسل وحنبس والتايهة شمال ناحية المقدادية آخر معقل لإرهابيي تنظيم داعش في محافظة ديالى بعد تحرير مناطق المقدادية والسعدية وجلولاء.

انظر ايضاً

الجيش العراقي يقضي على عدد من إرهابيي “داعش” في محافظة ديالى

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي اليوم القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” …