الشريط الإخباري

باروبيك: هزيمة تنظيم داعش الإرهابي تتطلب تغيير الغرب طريقة التعامل مع سورية

براغ-سانا

دعا رئيس الحكومة التشيكية الأسبق ييرجي باروبيك مجددا الغرب وخاصة الولايات المتحدة إلى تغيير طريقة تعاملها مع القيادة السورية وإيران من أجل مكافحة الإرهاب وتنظيم داعش.

وقال باروبيك في تعليق نشره على موقع قضيتكم تسي زد الالكتروني التشيكي إن “هزيمة تنظيم داعش الارهابي تتطلب قيام الغرب ولاسيما الولايات المتحدة بتغيير طريقة تعاملها مع القيادة السورية وإيران”.

وانتقد باروبيك بشدة الخطط الامريكية والغربية المروجة حول تدريب إرهابيين صنفتهم واشنطن وبعض الدول الغربية كـ”معارضة معتدلة”.

وأشار باروبيك إلى ما تضمنته مقابلة السيد الرئيس بشار الأسد لصحيفة ليتيرارني نوفيني من تقويم ايجابي لسياسة التشيك اتجاه الأزمة في سورية وأعرب عن سعادته” لأن الرئيس الأسد الذي يحظى بشعبية واسعة في سورية ثمن السياسة الخارجية التشيكية”.

وكان الرئيس الأسد أكد في المقابلة مع الصحيفة التشيكية التي نشرت أمس أن لدى جمهورية التشيك التي احتفظت بعلاقاتها مع سورية رؤية أوضح من غيرها حيال الأزمة في سورية لعدة أسباب.. لكن السبب الأكثر أهمية هو أنه من خلال المحافظة على هذه العلاقات..بوسعها رؤية الأمور وتحليلها وفهم ما يحدث فعلا.. وبذلك تكون أكثر موضوعية من البلدان الأوروبية الأخرى.

انظر ايضاً

باروبيك: واشنطن تسعى لإحياء أجواء الحرب الباردة بعد تراجع نفوذها

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة التشيكية السابق ييرجي باروبيك أن الولايات المتحدة تسعى لإحياء