الشريط الإخباري

شرطة مكافحة الإرهاب الماليزية تعتقل ماليزيا يدير خلية إرهابية في استراليا

كوالالمبور-سانا

اعتقلت الشرطة الماليزية ماليزياً متورطا بادارة خلية ترتبط بتنظيم “داعش” الإرهابي باستراليا في العاصمة الماليزية “كوالالمبور” اليوم.

وذكرت صحيفة “ذي ستار أون لاين” الماليزية اليوم إن شرطة مكافحة الإرهاب الماليزية اعتقلت الرجل البالغ من العمر 29 عاماً في مطار “كوالالمبور” الدولي بعد أن تم ترحيله من استراليا أمس الأول عقب معرفة السلطات الاسترالية بأنشطته الإرهابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشخص المذكور متورط بتجنيد ماليزيين عن طريق استراليا للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية لافتة إلى أنه كان يقيم قاعدة له في أستراليا ويستخدمها كنقطة عبور لتجنب الوقوع في أيدي شرطة مكافحة الإرهاب الماليزية.

وأوضحت الصحيفة أن الخلية الإرهابية التي كان يديرها المشتبه به كانت تقدم النصيحة للإرهابيين لتفادي اكتشافها كما تقوم على تأمين الاتصالات بينهم وبين الإرهابيين في سورية.

وذكرت الصحيفة أن الخلية تضم زوجين ماليزيين تم ترحيلهما في السابع من الشهر الجاري من استراليا واعتقالهما لدى عودتهما إلى ماليزيا.

وكانت الشرطة الماليزية اعتقلت في تشرين الثاني الماضي ثلاثة أشخاص لارتباطهم بتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والتورط في جمع أموال له وإرسال ماليزيين للالتحاق بصفوفه وذلك بعد تنفيذها حملة أمنية في الشهر الذي سبقه في مدينة شاه علم عاصمة ولاية سيلانغور القريبة من العاصمة كوالالمبور واعتقال 13 مواطنا ماليزيا مرتبطين بالتنظيم الإرهابي.

يشار إلى أن ماليزيا أعلنت مؤخرا تشديد إجراءاتها الأمنية لمنع عمليات وأنشطة تجنيد طلبة المدارس والجامعات الماليزية في تنظيمات إرهابية موجودة في سورية عبر شبكة الانترنت.

انظر ايضاً

ماليزيا.. اعتقال 15 شخصا للاشتباه بصلتهم بتنظيم (داعش)

كوالالمبور-سانا اعتقلت الشرطة الماليزية 15 شخصا معظمهم من إندونيسيا للاشتباه بصلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي. ونقلت …