تنظيم 1100 ضبط استجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية في حماة

حماة-سانا

كشفت الشركة العامة لكهرباء حماة أن إجمالي عدد الضبوط المنظمة بحق المتعدين على الشبكة الكهربائية والاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في محافظة حماة خلال عام 2020 تجاوز 1100 ضبط.

وبين المهندس أحمد اليوسف المدير العام للشركة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن كمية الطاقة المستجرة بشكل غير مشروع تقدر بنحو 4 ملايين كيلو واط ساعي جرى إحالة أصحابها المخالفين للقضاء المختص لافتاً إلى كمية الكابلات وخطوط الشبكة الكهربائية التي تعرضت للسرقة خلال الفترة ذاتها تقدر بنحو 23 طناً تصل قيمتها إلى مئات الملايين وهو ما شكل عبئاً مادياً وفنياً على الشركة.

وأوضح أن خطوطاً وشبكات هوائية عائدة للشركة تعرضت للنهب في عدة مناطق ما أسفر عن أعباء كبيرة لحقت بالشركة وبذل جهود مضنية من ورشاتها وفنييها وآلياتها لإعادة مد وتركيب خطوط بديلة.

وأشار إلى أن التنسيق مع الأمانة العامة لمحافظة حماة أدت إلى إلقاء القبض على 13 شخصاً من المشتبه فيهم بارتكاب أفعال السرقة التي طالت خطوط الشبكة وتمت إحالتهم للقضاء داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة سرقة أو تعد على خطوط وكابلات الشبكة لما لها من تأثيرات وأضرار فادحة في الشبكة الكهربائية وجهوزيتها.