الشريط الإخباري

وفد الشركات الروسية يقدم رؤيته للمشاريع التي يمكن استثمارها في سورية

طرطوس-سانا

اطلع أعضاء وفد الشركات الروسية خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة طرطوس وعدد من التجار والمصدرين اليوم في فندق رويال أن على الرؤى والمقترحات لتفعيل التبادل التجاري بين البلدين من أجل تحسين وخدمة الوضع الاقتصادي بشكل عام.

وأكد مكسيم كورلوكوف ممثل إحدى الشركات التي تعنى بموضوع محطات المعالجة والمعدات والمستلزمات الزراعية والصمامات في تصريح لـ سانا أن الوفد قدم عرضاً للفرص الاستثمارية التي يمكن استثمارها داخل الأراضي السورية من أجل توطيد وتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

من جهته أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد إلى أهمية اللقاء في هذه المرحلة وفي ظل الضغوط والحصار الاقتصادي مؤكداً على الرغبة في الوقوف إلى جانب الجهات الحكومية لتفعيل وتحريك عملية النشاط الاقتصادي في سورية.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم توضيحي لأحد المشاريع التي تقوم بها شركة روسية في مجال صناعة السفن واستعداد الوفد الروسي لتذليل كل الصعوبات في الأمور اللوجستية والاستثمار في مختلف المجالات التي جاءت بها الشركات الروسية.

وركز عدد من أعضاء الغرفة على أهمية إيجاد صيغة جديدة لتسهيل عملية التبادل التجاري بين البلدين منها إلغاء أو تخفيض الرسوم الجمركية من الجانب الروسي وخصوصاً بالنسبة للخضار والفواكه وإمكانية تفعيل مبدأ مقايضة البضائع وإيجاد خط نقل بحري مباشر لتسهيل عملية نقل السلع.

وأبدى التجار استعدادهم لتلبية متطلبات السوق الروسية بمختلف المنتجات والسلع السورية وبالكميات المطلوبة وخصوصاً الحمضيات والفواكه في حال الحصول على التسهيلات اللازمة.

فاطمة حسين

انظر ايضاً

غرفة تجارة وصناعة طرطوس تبدأ عملية شراء وشحن الحمضيات من المزارعين

طرطوس-سانا بدأت غرفة تجارة وصناعة طرطوس اليوم عمليات شراء وشحن الحمضيات من المزارعين،