الشريط الأخباري

سفير باكستان بدمشق يسلم محافظة اللاذقية هدية لدعم المتضررين من الحرائق-فيديو

اللاذقية-سانا

تسلمت محافظة اللاذقية اليوم هدية المدرسة الباكستانية الدولية بدمشق والتي قدمها سفير جمهورية باكستان الإسلامية سعيد محمد خان بعد حملة تم إطلاقها في المدرسة بالتعاون مع الكادر التعليمي والإداري فيها وبإشراف من السفارة الباكستانية للوقوف إلى جانب المتضررين من الحرائق.

وتضمنت الهدية مقاعد وكراسي مدرسية وألبسة ومواد غذائية ومستلزمات قرطاسية إضافة إلى مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية تم وضعه في حساب لجنة الإغاثة جمعها طلاب المدرسة للتعبير عن وقوفهم إلى جانب أقرانهم من الطلاب في مدارس اللاذقية بعد الحرائق التي نشبت في ريف المحافظة.

وخلال تسلم الهدية أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن جمهورية باكستان الإسلامية تقف بشكل دائم إلى جانب سورية وحقوقها ولا سيما خلال الحرب الإرهابية التي شنت عليها وأن هذه المبادرة تعبر عن عمق علاقات الصداقة والمحبة ومتانتها التي تجمع الشعبين والدولتين.

السفير محمد خان أكد أن حكومة بلاده تولي أهمية كبيرة للعلاقات المتميزة والأخوية مع سورية وتسعى بشكل دائم لتعزيز أواصر التعاون والعلاقات بين الشعبين والحكومتين مبيناً أنه مع نشوب الحرائق في ريف المحافظة كان هناك توجيه مباشر من الحكومة الباكستانية لتقديم ما نستطيع للتخفيف من آثار هذه الحرائق على المتضررين.

طلاب من المدرسة الباكستانية ممن حضروا لتسليم الهدية عبروا عن سعادتهم بمشاركتهم وزملائهم في تقديم يد العون للذين تضررت أراضيهم جراء الحرائق ومنهم شذى كزبري التي قالت أن الحرائق التي حدثت في اللاذقية آلمتنا كثيراً معربة عن التضامن مع المتضررين منها بينما لفتت جوري العقاد إلى سعادتها بالمشاركة كطلاب بتقديم المساعدة لأهالي اللاذقية المتضررين من الحرائق.

الطالب مصون الخضري لفت إلى أن المجموعة جاءت إلى اللاذقية للتعبير عن حب الطلاب ووقوفهم إلى جانب أهالي اللاذقية المتضررين وهو ما وافقه فيه زميله عصام عوا الذي عبر عن أمله في أن تعود هذه الأرض خضراء كما كانت.

وزار السفير الباكستاني مع محافظ اللاذقية مدرسة العفاف للتعليم الأساسي بمدينة اللاذقية التي استقبلت جزءاً من المقاعد المدرسية واطلع على عدد من الصفوف فيها.

انظر ايضاً

صباغ: تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلسي النواب والشيوخ في باكستان

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ضرورة العمل على تعزيز العلاقات البرلمانية مع مجلسي …